أقدم أسير سياسى فى العالم

شاهد: صحيفة المواطن الجزائرية تُصدر ملحقاً خاصاً عن الأسير نائل البرغوثى

نائل البرغوثي
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أصدرت صحيفة "المواطن الجزائرية، يوم أمس الأربعاء، مُلحقاً خاصاً عن الأسير "نائل البرغوثى" جنرال الصبر وأيقونة الأسرى، والذى أمضى أكثر من 40 عاماً ويدخل قريباً في عامه الحادي والأربعين داخل السجون الصهيونية، وهو الملحق الثانى عن قدماء الأسرى بعد إصدارها الشهر الماضى ملحقاً عن عميد الأسرى "كريم يونس".

وصدر الملحق بعدد 16 صفحة كاملة وذلك بالتنسيق والتعاون مع سفارة دولة فلسطين، وتحت إشراف مع مسؤول ملف الأسرى بالسفارة، الأسير المحرر خالد صالح "عزالدين".

وقال عزالدين: "إنّ الملحق الخاص بالأسير "نائل البرغوثى" تضمن عدداً كبيراً من المشاركات والمساهمات لشخصيات سياسية وأسرى محررين وكتاب وأدباء وشعراء من فلسطين المحتلة ومن خارجها، ضمن المشاركة الحصرية للملحق ولصحيفة "المواطن الجزائرية" فى ملف نائل البرغوثى، وذلك مساهمة ومشاركة لفضح جرائم وممارسات الاحتلال الصهيوني بحق الشعب الفلسطينى، ولدعم ونصرة أبناء فلسطين الأحرار القابعين في الزنازين الصهيونية وهم بالآلاف داخل المعتقلات".

وعبّر عز الدين عن شكره لكل من ساهم في إنجاز هذا الملحق، على جهودهم الرائعة في تغطية ملف الأسرى الفلسطينيين بشكلٍ دائم ولحظةً بلحظة ومشاركتهم فى إصدار الملحق الخاص عن "الأيقونة نائل البرغوثى".

وأضاف: "لا يفوتنا أنّ نُقدم الشكر لكل وسائل الإعلام الجزائرية المسموعة والمرئية والمقروءة، وكذلك مؤسسة جريدة "المواطن الجزائرية" وكل العاملين فيها وعلى رأسهم مدير التحرير محمد كيتوس، ومسؤولة قسم التركيب والتصفيف في الجريدة "سامية" إلى جانب كل الفنيين والعاملين فى الصحيفة، والذين عمِلوا ليل نهار وعلى مدار أيام ليخرج هذا الملحق إلى النور".

ولفت عز الدين إلى أنّ ذلك يأتي في إطار الجهد المتواصل لسفارة دولة فلسطين في الجزائر لتسليط الضوء على ما يعانيه الأسرى في السجون الإسرائيلية، لتسليط الضوء على قضية الأسرى وإبراز مدى معاناتهم وحجم تضحياتهم وبطولاتهم في مواجهة آلة البطش الإسرائيلية الإجرامية، وفضح كافة الممارسات المرتكبة بحقهم والتي تتعارض مع القانون الدولي الإنساني وتنتهك المعاهدات والمواثيق والاتفاقيات الدولية وعلى رأسها اتفاقية جنيف الرابعة".

للإطلاع على الملحق وتحميله: ملحق الأسير نائل البرغوثى.pdf

شاهد: صحيفة المواطن الجزائرية تُصدر ملحقاً خاصاً عن الأسير نائل البرغوثى