المجلس الفلسطيني بأمريكا يواصل خطواته الاحتجاجية ضد خطة الضم

احتجاجات بأمريكا ضد خطة الضم
حجم الخط

واشنطن - وكالة خبر

يواصل المجلس الفلسطيني في الولايات المتحدة، خطواته وفعالياته الاحتجاجية لمواجهة خطة الضم الإسرائيلية الهادفة لفرض سيادتها على أجزاء من الأراضي الفلسطينية.

وقال عضو الهيئة التنفيذية للمجلس الفلسطيني في الولايات المتحدة سنان شقديح، في حديث لإذاعة صوت فلسطين، اليوم السبت، إنّ "المجلس يواصل اجتماعاته لتحديد الفعاليات والخطوات الاحتجاجية المقبلة ضد مخطط الضم الإسرائيلي".

وأضاف شقديح، أن الفعاليات الاحتجاجية تجري على عدة مسارات تتضمن الكونغرس الأمريكي والكنائس والمؤسسات والحزب الديمقراطي، إضافة إلى الفعاليات الميدانية.

ولفت إلى إرسال وثيقة موقعة من (200) عضو في الكونغرس ضد مخطط الضم الى رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، وأخرى للخارجية الأمريكية، تحذر من تقليص المساعدات الأمريكية السنوية للاحتلال الإسرائيلي البالغة (3,8) مليار دولار، في حال استخدمتها لتطبيق مخطط الضم .

وأشار إلى توقيع رسالة من قبل (30) كنيسة، والتوقيع على عريضة أخرى من قبل (150 ألف) شخص، وجهت لمرشح الرئاسة عن الحزب الديمقراطي جو بايدن، تطالبه بموقف أكثر وضوحًا حيال مخطط الضم .

وذكر شقديح، أنه تم عقد اجتماع ضم مؤسسات فلسطينية وعربية مع مستشار بايدن للشؤون الخارجية أمس الجمعة، لإعادة فتح الممثلية الفلسطينية في الولايات المتحدة، والقنصلية الأمريكية في القدس المحتلة .

ومن الجدير ذكره، أن المجلس الفلسطيني في الولايات المتحدة، يضم نحو (20) منظمة فلسطينية- أمريكية، منها جمعية رام الله فيديراشين، وجمعية دير دبوان، ومركز الجالية الفلسطينية في نيوجيرسي، وجمعية النجدة الفلسطينية في الولايات المتحدة، والمجلس الفلسطيني الأميركي، ومؤسسات أخرى.