عوض يعلن صرف 50% من مخصصات العاملين بالثانوية العامة

رئيس لجنة متابعة العمل الحكومي بغزة محمد عوض
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلن رئيس لجنة متابعة العمل الحكومي بغزة محمد عوض، اليوم الأحد، أن موعد صرف 50% من مخصصات العاملين في إنجاح امتحانات الثانوية العامة من مدرسيين وإداريين وغيرهم ستكون قريبًا.

وأوضح عوض في تصريح صحفي، أن باقي القيمة ستصرف بوقت قريب أيضًا، على الرغم من الصعوبات والتضييق والمرحلة الصعبة التي يتم العمل بها بظل جائحة "كورونا".

وخلال حفل تكريم أوائل الطلبة في قطاع غزة، أكّد عوض على أن الطالب الفلسطيني المتفوق في الثانوية العامة بغزة، بذل مجهودًا مضاعفًا مقارنة بالطلبة في الدول الأخرى، نظرًا لما يمر به من ظروف صعبة، كقطع الكهرباء وقلة الرواتب والحصار.

وقال عوض: "إنّ البيت الفلسطيني الذي صمد وضم الناجح رغم الحصار، وتكالبت عليه الأمم لن يسقط ليسقط قطاع غزة"، مثمنًا بالجهد الذي بذله الطلبة المتفوقين للوصل إلى هذه المرتبة من النجاح.

واعتبر عوض، هذا النجاح رسالة للعالم، بأننا رغم كل الظروف نقف على أرض صلبة هي البيت الفلسطيني، وهناك مسئول البيت الذي سهر وتعبر رغم كل الظروف الصعبة التي يعيشها القطاع لينتج طالب ناجح متميز.

وأضاف: "إن الطالب في أي بلد من العالم المتقدم ليس لديه أزمة كهرباء أو رواتب، فالأخذ بعين الاعتبار هذه المفارقات يُدل على الجهد الذي بذل للوصول لهذا النجاح والمكان والاحتفال بالطلبة المتفوقين".

وأشاد عوض في حديثه، بجهود المدارس وتطويرها للطلبة، ومديريات التربية والتعليم في غزة والضفة، كذلك جهد وزارة التربية والتعليم التي تعمل بأقل القليل، بحيث نرى جهدها في منتج ناجح أمامنا، ليكون في المستقبل رسول لنا في العام أجمع.

وختم حديثه، بالقول: "إنّ هذا العمل ينقلنا للبشرى بأن الاستعداد على أرض فلسطين وبالذات في غزة ليس لها وحدها وإنما للقدس وللتحرير، فإنهم كباقي الفصائل المقاومة التي تعد العدة للتحرير، فنحن لا نستطيع الوصول بدون الإعداد بكم لتكونوا خير من يعمل ويتقدم من أجل القدس".