وزير يهاجم نتنياهو بسبب الأزمة الاقتصادية جراء انتشار "كورونا"

نتنياهو
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

هاجم عضو الكنيست عن حزب العمل، وزير الرفاه في حكومة الاحتلال الإسرائيلي إيتسيك شمولي، اليوم الأحد، رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، حول التعامل مع الأزمة الاقتصادية جراء انتشار فيروس "كورونا".

وقال في حديثٍ صحفي: "منشغلين بملاحقة القضاة والضم وليس بمليون عاطلٍ عن العمل"، متابعًا: "هم لا يتظاهرون ضدي، هم يتظاهرون ضد سياسة الحكومة وصراخهم حقيقي ومبرر".

جاء هذا تعليقا على المظاهرة التي شارك بها الآلاف وسط مدينة تل أبيب الذين احتجوا على الأوضاع الاقتصادية ليلة امس السبت. 

يشار إلى حكومة الاحتلال، صادقت اليوم، على خطة مساعدات اقتصادية للمستقلين الذين تضرروا من أزمة "كورونا"، وكجزء من الخطة أقر منح هبة مالية بقيمة 7,500 شيكل للمستقلين، الأجيرين ذوي سيطرة ومصالح تضررت جراء الأزمة، وأعلنت الحكومة ووزارة المالية أن المبلغ سيتم إيداعه خلال الأيام القريبة. 

وخلال الجلسة الحكومية التي ناقشت الخطة، وجه شمولي انتقادا أمام الوزراء وقال إن على الخطة يجب أن يتم تحسينها بما يتعلق بالمستقلين لأنها لا تعوضهم بالشكل المطلوب.

ورد عليه نتنياهو قائلاً: "أنت وزير شاب ونشيط وأنا أستمع إلى أقوالك أنت والآخرين، لكن لا تتحدث معي بالشعارات، أنت وزير بالحكومة وتوجد مسؤولية جماعية". 

وفي هجومه على حزب الليكود في المقابلة مع موقع "واينت" الإخباري، قال شمولي إن "على الليكود أن يفهم أنه في حكومة خاصة، والآن بدلا من الضم وملاحقة القضاة يجب أن ينشغل بمليون عاطل عن العمل، عندما سيفهم الليكود ذلك، الحكومة ستعمل بشكل أفضل وأن تركز فقط في كورونا".