شركة جوال تدعم مجمع الصحابة الطبي بجهاز فحص كثافة العظم

شركة جوال تدعم مجمع الصحابة الطبي بجهاز فحص كثافة العظم
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

دعمت شركة جوال إحدى شركات مجموعة الاتصالات الفلسطينية، جمعية مجمع الصحابة الطبي بجهاز فحص كثافة العظم (DEXA) الذي يساعد في الكشف المبكر عن هشاشة العظام للمرضى الذين يعانون من مشاكل في العظام و سوء التغذية وأمراض سوء الامتصاص والكسور، علماً بأنّ الجهاز يُعتبر من الأجهزة غير المتوفرة في قطاع غزّة، ويخدم غالبية سكان القطاع.

واستقبل نائب رئيس مجلس إدارة جمعية مجمع الصحابة الطبي، نور الدين الغفري في مقر الجمعية، مدير إدارة إقليم غزة بشركة جوال، عمر شمالي، ووفد من مدراء مجموعة الاتصالات الفلسطينية، وذلك بحضور عدد من أعضاء مجلس إدارة الجمعية والعاملين فيها.

كما رحّبَ الغفري، بالحضور وأثنى على دور شركة جوال في دعم المجمع الطبي الذي يقدم خدمات صحية و طبية عديدة لشريحة واسعة من المواطنين في قطاع غزّة.

وأوضح أنّ الدعم الذي قدمته شركة جوال للمجمع الطبي بتوفير جهاز فحص كثافة العظم (DEXA) والذي يُعد من الأجهزة غير المتوفرة في القطاع، يُشكل نقلة نوعية في توفير الخدمات الصحية لشريحة واسعة من المواطنين، وخصوصاً مرضى هشاشة العظام، وسوء التغذية والامتصاص والكسور، في ظل الظروف الصعبة والقاسية الذي يعيشها المواطنين في القطاع، وعدم قدرتهم على تحمل تكاليف السفر من أجل العلاج في الخارج.

وبيّن أنّ توطين الخدمات الصحية وتعزيز قدرات الكادر الطبي، يؤدي إلى النهوض بالمراكز التي تُقدم الخدمات الصحية الخيرية، وعامل مساند للقطاع الصحي العام، ويُساعد المرضى في تلقي العلاج بصورة أفضل من أجل الحفاظ على مجتمع سليم ومعافى.

بدوره، أشاد مدير إدارة إقليم غزة في شركة جوال، عمر شمالي، بجمعية مجمع الصحابة الطبي، والخدمات التي يقدمها المجمع منذ إنشائه، مُثنياً على سعيهم الدؤوب لتطوير المجمع ورفده بالأجهزة التي تساعد في تعزيز عمله والنهوض به، و تطوير الخدمات الصحية فيه، والتي من شأنها أنّ تُساهم في توفير العلاج المناسب للمواطنين.

وأكّد على أنّ شركة جوال تحرص على دعم المؤسسات التي تسعى لتوفير الخدمات التي تمس حياة المواطنين بشكلٍ مباشر، سواء في القطاع الصحي أو التعليمي أو الخدماتي والإغاثي، من أجل النهوض بمجتمعنا الفلسطيني، والحفاظ على سلامة أفراده وتوفير كل مقومات الحياة لهم.

وأشار إلى أنّ شركة جوال تسعى لتعزيز مفهوم الشراكة المجتمعية مع المؤسسات الوطنية والخيرية والخدماتية، وتُبادر من أجل تحمل المسؤولية المجتمعية تجاه الآخرين، حرصًا منها على سلامة الوطن والمواطنين.