تقرير رياضي : 3 أسانيد للزمالك في شكوى "نادي القرن" أمام المحكمة الرياضية

حجم الخط

وكالة خبر

أعلن مرتضى منصور، رئيس الزمالك، انتهاء ناديه من إعداد شكوى نادي القرن الأفريقي؛ لتقديمها للمحكمة الرياضية، خلال الأيام القليلة المقبلة.

وتمسك مجلس إدارة الزمالك بالحصول على لقب القرن الأفريقي، لعدد من الاعتبارات يسردها كووورة في هذا التقرير:

عدد البطولات 

يستند مجلس إدارة الزمالك في شكواه على لغة المنطق، حسب ما يشير المجلس الأبيض، حيث يملك الفارس الأبيض 9 ألقاب قارية في القرن الماضي، فيما يملك الأهلي 7 ألقاب.

ويسعى الزمالك في شكواه للتأكيد على أحقيته في لقب بطل القرن الأفريقي لحصوله على عدد بطولات أكثر من منافسه، وهو ما يتعارض مع تصنيف "كاف" الذي منح اللقب للأهلي وفقا لتصنيف عدد النقاط وليس البطولات.

غياب المخاطبات الرسمية 

يستند مجلس إدارة الزمالك، في شكواه على عدم تلقيه أي مخاطبات رسمية من الاتحاد الأفريقي منتصف تسعينات القرن الماضي، بتصنيف الكاف لحسابات بطل القرن الأفريقي.

وأعلن مسؤولو الاتحاد الأفريقي في فترة سابقة، إجراء تصنيف بعدد النقاط منتصف التسعينات من خلالها يتم تصنيف الفرق، إلى أن استُخدم التصنيف نفسه لحسم بطل القرن الأفريقي مطلع الألفية الجديدة.

ونفى الزمالك في شكواه تلقيه أي مخاطبات من الاتحاد الأفريقي أو الاتحاد المصري بتصنيفات الكاف لحسابات بطل القرن الأفريقي، من حيث عدد النقاط وليس عدد البطولات.

تساوي النقاط 

يعترض مجلس إدارة الزمالك، على مساواة الاتحاد الأفريقي لبطولة أفريقيا أبطال الكأس بمسماها القديم مع أفريقيا أبطال الدوري بمسماها القديم.

كان الاتحاد الأفريقي، قرر منح بطل أفريقيا أبطال الدوري 4 نقاط ومثلها لبطل أفريقيا أبطال الكأس، وهو ما يرفضه المجلس الأبيض لفارق القوة بين البطولتين.

وحصل الزمالك حتى بداية الألفية الجديدة على لقب أفريقيا أبطال الدوري 4 مرات فيما حصل على لقب أفريقيا أبطال الكأس مرة واحدة فقط، في الوقت الذي حصل فيه الأهلي على بطولة أفريقيا أبطال الدوري مرتين وأفريقيا أبطال الكأس 4 مرات.

ومنح الكاف صاحب لقب السوبر الأفريقي نقطة واحدة فقط، والتي كان حققها الزمالك مرتين، فيما لم ينجح الأهلي في تحقيق لقب البطولة في أي مناسبة خلال القرن الماضي.

 

المصدر : كوورة