"الأونروا" بغزة تكشف تفاصيل بداية العام الدراسي الجديد واختبارات التوظيف

الأونروا
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

كشفت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" في قطاع غزة اليوم الإثنين، تفاصيل بداية العام الدراسي الجديد واختبارات التوظيف.

وقال مسؤول برنامج التعليم في" الأونروا " فريد أبو عاذرة في تصريح صحفي: "نستعد لبدء العام الدراسي الجديد، وسينطلق فور تلقينا الضوء الأخضر من الإدارة العليا للوكالة، وفق الموعد المحدد في الثامن من أغسطس القادم".

وتابع: "يجرى التجهيز من حيث تنظيف المدارس وتعقيمها، وإمداد من بحاجة إلى أثاث أو صيانة، بالإضافة لتجهيز الطواقم والهيئات الدراسية"، مردفًا أن الوضع مطمئن في غزة من ناحية انتشار كورونا ، ويعتبر ذلك مؤشر جيد لبدء العام الدراسي.

وحول سيناريو الدراسة، ذكر أبو عاذرة، أنه إذا بقيت الظروف كما هي اليوم سيتم حينها افتتاح العام الدراسي بشكل طبيعي كالسنوات الماضية.

وجاء في حديثه: "أما إذا تلقينا أي مؤشرات أخرى من وزارة الصحة، أو برنامج الصحة في "الأونروا"، سيتم حينها التفكير في سيناريوهات مختلفة، حيث تمت دراستها وجاهزين للتعامل معها"، لافتًا إلى أنه سيتم تطبيق بروتوكولات صحية خاصة عند افتتاح العام الدراسي، مع وجود إرشادات للطلاب والمعلمين حول كيفية التعامل مع الظرف الصحي في غزة.

وفيما يخص التنسيق مع وزارة التربية والتعليم بهذا الشأن، شدد أبو عاذرة على أن "الأونروا" تنسق مع وزارة التعليم الفلسطينية حول إجراءات افتتاح العام الدراسي.

وبخصوص اختبارات التوظيف، كشفت وكالة الغوث، أن تصحيح الاختبارات يسير على أكمل وجه، مبينة أنه تم تصحيح بعض المواد، وتم تشكيل لجان للمقابلات التي سيتم الإعلان عن موعد إجرائها خلال الأيام القادمة.