آليات الاحتلال تهدم مسكنين شرق الخليل

الاحتلال يهدم مسكنين في قرية بيرين شرق الخليل
حجم الخط

الخليل - وكالة خبر

قامت آليات الاحتلال الإسرائيلي، صباح يوم الثلاثاء، بهدم مسكنين من الصفيح، في قرية بيرين شرق الخليل، كجزء من الاعتداءات اليومية التي تهدف لتهجير المواطنين الصامدين في القرية.

وذكر منسق اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان شرق يطا وجنوب الخليل راتب الجبور، أن قوات الاحتلال داهمت القرية، وهدمت مسكنين من الصفيح تعود ملكيتهما للمواطنين أسعد يوسف برقان، ويعقوب اسحق برقان.

وأشار إلى أن مساحة المسكنين المهدومين تبلغ 80 مترًا مربعًا لكل مسكن، يقطن صاحبيهما فيهن برفقة عائلتيهما وأطفالهما، الذين أصبحوا في العراء حاليًا.

وأكّد الجبور، على أن الاحتلال يهدف من خلال اعتداءاته اليومية في بيرين إلى تهجير السكان، لصالح توسيع مستوطنة "بني حيفر" المقامة على أراضي المواطنين قرب القرية.

وأوضح أهالي القرية أن قوات الاحتلال تواصل اعتداءاتها وهدمها لمنازلهم، رغم امتلاكهم أوراقًا ثبوتية وطابو يثبت ملكيتهم للأرض.

ودعا الأهالي، المؤسسات المحلية والدولية، إلى العمل من أجل حمايتهم من انتهاكات الاحتلال المستمرة بحقهم، ووقف عمليات الهدم والتهجير التي تنتهجها سلطات الاحتلال في القرية وخلة الفرن، وحمايتهم من المستوطنين.