الاحتلال يعتدى على أهالي القطاع بالقرب من الحدود البرية والبحرية

جنود الاحتلال على الحدود
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح يوم الاربعاء، على المزارعين بالقرب من الحدود البرية لشرق غزة، وعلى مراكب الصيادين في البحر قبالة منطقة السودانية، بالرصاص وضخ المياه العادمة عليهم.

وقالت مصادر محلية: "هاجمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مراكب الصيادين في عرض بحر مدينة غزة بالرصاص، وفتحت خراطيم المياه صوبهم، وأطلقت النار تجاه المزارعين والأراضي الزراعية شرق المدينة".

وأضاف أن جنود بحرية الاحتلال أطلقوا الرصاص وفتحوا خراطيم المياه صوب مراكب الصيادين في بحر منطقة السودانية شمال غرب مدينة غزة، وهم على بعد نحو ثلاثة أميال بحرية، ما أضطرهم لمغادرة المنطقة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

ووذكرت أن قوات الاحتلال المتمركزة خلف السياج الحدودي شرق غزة، أطلقت نيران أسلحتها الرشاشة، وقنابل الغاز المسيل للدموع على مجموعة من المزارعين والأراضي الزراعية شرق حي الزيتون جنوب شرق المدينة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات في صفوف المزارعين، الذين اضطروا لمغادرة أراضيهم والعودة إلى منازلهم.

وتتعمد قوات الاحتلال يوميًا التنغيص على حياة المزارعين في الأراضي الزراعية الحدودية شمال وشرق القطاع، وتمنعهم من الوصول إلى أراضيهم لفلاحتها، وكما تحرم الصيادين من ممارسة مهنة الصيد في بحر القطاع.