تيار الإصلاح الديمقراطي: علاقتنا مع حماس تُبنى على أساس الشراكة الوطنية

عماد محسن
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

قال الناطق باسم تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح عماد محسن اليوم الأربعاء، إن العلاقة مع القوى والفصائل الوطنية بما فيها حركة "حماس"، تُبنى على أساس الشراكة الوطنية.

وأكد محسن في تصريح صحفي ورد وكالة "خبر" نسخة عنه، على أن تيار الإصلاح جاد في بناء شراكة وطنية مع القوى الوطنية بما فيها حماس، وقد ساهم في المصالحة المجتمعية التي شملها اتفاق المصالحة الوطنية عام 2011، وأنهى بالشراكة مع حركة حماس والقوى الوطنية أكثر من 140 حالة من شهداء الانقسام، من خلال تحقيق المصالحة المجتمعية بين أطياف الشعب الفلسطيني".

وأضاف: "التيار ماضٍ في هذا السبيل حتى إنهاء آخر ملفات المصالحة، بالإضافة إلى الشراكة في المشاريع الإغاثية التي تقدمها اللجنة الوطنية الإسلامية للتنمية والتكافل الاجتماعي (تكافل)، وهي مستمرة في عملها حتى يومنا هذا".

ونفى الناطق باسم تيار الإصلاح الديمقراطي، الربط بين ما تناولته قناة العربية والحدث وبعض المواقع الإخبارية حول قضايا العملاء بتدهور العلاقة ما بين تيار الإصلاح وحركة حماس، خاصة بعد لقاء التقارب ما بين حركة فتح وحركة حماس.

وذكر: "القائد محمد دحلان رحب بالمؤتمر ونتائجه، واعتبره خطوة في الاتجاه الصحيح"، منوهًا إلى موقف التيار الذي يدعم أي خطاب للرئيس الفلسطيني محمود عباس وغيره من الساسة الفلسطينيين.

وجاء في حديثه: "شريطة أن يحمل هذا الخطاب خطواتٍ محددة وإجراءاتٍ تُنهي الإنقسام وتؤسس لوحدة وطنية حقيقية، فكلنا بحاجة إلى الوحدة من أجل التصدي لخطط الضم والاستيطان ولصفقة القرن".

ولفت إلى أن تيار الإصلاح كان السباق في تحقيق الوحدة الداخلية، ومعالجة بعض الآثار الذي تركها الانقسام، من خلال المصالحة المجتمعية وإنهاء بعض ملفات ضحايا الانقسام، والسير نحو المصالحة كمدخل حقيقي لإنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة، وعلى هذا يسير نحو الشراكة الوطنية لخدمة أبناء شعبنا وقضيتنا.