تحدث عن المؤتمر الوطني بغزة

الرجوب: قواعد الاشتباك مع الاحتلال ستتغير في حال تطبيق "خطة الضم"

الرجوب
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أكّد أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء جبريل الرجوب، على أنّ قواعد الاشتباك مع الاحتلال الإسرائيلي ستتغير، حال الإعلان عن تنفيذ "إسرائيل" لما يسمى بـ"خطة الضم"، مُشيرًا إلى أن حركة فتح أول من يتصدر الصفوف.

وبيّن في تصريح صحفي مساء يوم الأربعاء، أنّ السلطة الفلسطينية لا علاقة لها بهذا الموضوع، قائلًا: "في حال بقيت الأمور على ما هي عليه على الأرض، سوف تتآكل السلطة وتنهار، ولن يبقى إلا الشعب الفلسطيني، ومنظمة التحرير، التي يجب أن يتم المحافظة عليها كعنوان ووطن معنوي أمام كل العالم".

وأضاف: "إنّ تطوير مفهوم للحل السياسي الموحد موجود، وتطوير مفهوم للمقاومة مع إخواننا في حركة (حماس) أيضاً موجود، وحركة حماس من حقها أن تكون شريكة في كل مؤسسات الشعب الفلسطيني".

وأشار إلى أنّ حركة فتح نواياها صادقة، وليس هناك أي مناورة، وهو موقف الحركة، وعلى رأسها الرئيس محمود عباس، مُضيفاً: "الرئيس عباس على يسارنا جميعاً سواء أكان في الموقف السياسي أو في قرار إنهاء الانقسام وبناء هذه الشراكة".

وتطرق إلى المؤتمر الوطني لمواجهة "خطة الضم"، المقرر انعقاده في قطاع غزة، مُوضحاً أنّه سيكون بمشاركة العديد من الرؤساء ورؤساء وزراء حاليين وسابقين وشخصيات عربية ودولية.

وقال الرجوب: "سيكون هناك كلمة لرئيس جنوب أفريقيا وكلمة لرئيس وزراء ماليزيا، وكلمة للرئيس الأمريكي الأسبق جيمي كارتر، ومن حيث المبدأ هناك موافقة من الأمين العام للأمم المتحدة، وكلمة للأمين العام للجامعة العربية، ورئيس مجلس النواب اللبناني".