هيئة الأسرى: مراد أبو معيلق من أبرز المرضى في سجون الاحتلال

الأسير مراد أبو معيلق
حجم الخط

وكالة خبر

ذكرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في المحافظات الجنوبية، اليوم الخميس، أن الأسير المريض مراد فهمي أبو معيلق من مخيم النصيرات، يُعد من أبرز الحالات المرضية في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت الهيئة في بيان وصل "خبر" نسخة منه: إنّ الأسير أبو معيلق،ومحكوم بالسجن (22 عامًا)، خضع  لثماني عمليات جراحية، جرى في إحداها استئصال (60 سم) من أمعائه، وأخرى جرى خلالها استئصال (100 سم)، وذلك بسبب إصابته بالتهابات شديدة في الأمعاء الدقيقة والغليظة".

وأشارت الهيئة إلى تأكيدات عائلة الأسير أبو معيلق، على أن سلطات الاحتلال  تسعى للنيل من ابنها من خلال سياسة الإهمال الطبي والتعمد في الإضرار بحياته منذ لحظة اعتقاله في 17 يونيو 2001، وإطلاق الرصاص المتفجر على مفاصل ركبتيه، الأمر الذي تسبب في إعاقته حركيًا.

بدوره، دعا وكيل مساعد رئيس هيئة شئون الأسرى والمحررين للإدارات العامة المساندة، مسؤول الهيئة في المحافظات الجنوبية بسام المجدلاوي، المؤسسات الإنسانية والحقوقية الفلسطينية والعربية والدولية، إلىالضغط على الاحتلال لإنقاذ حياة الأسرى الفلسطينيين المرضى في السجون، والالتزام بمواد وبنود اتفاقيات جنيف الثالثة والرابعة والقانون الدولي الإنساني.