تأكيداً لانفراد وكالة خبر

شاهد: المالية برام الله تكشف موعد ونسب صرف رواتب موظفي غزّة والضفة

رواتب موظفي السلطة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلنت وزارة المالية برام الله، ظهر يوم الأحد، عن موعد صرف رواتب الموظفين العموميين في قطاع غزّة والضفة الغربية، وذلك عن شهر 6 حزيران الماضي.

وقالت الوزارة في بيانٍ لها: "إنّ رواتب الموظّفين عن شهر 6 حزيران سيتم صرفها غدًا الإثنين"، مُوضحةً أنّه سيتم صرف راتب كامل لمن رواتبهم دون 1750 شيقل.

وأضافت: "سيتم صرف 50% لمن رواتبهم تزيد عن 1750 شيقل بحد أدنى 1750 شيقل"، مُردفةً: "سيخصص يوم الإثنين لرواتب الصحة والأمن والتعليم".

وتابع البيان: "سيخصص يوم الثلاثاء لباقي موظفي الدولة وسيتم تحويل مخصصات الشؤون الاجتماعية وسيتم إعلان آلية صرفها من قبل وزارة التنمية الاجتماعية".

وكانت مصادر حكومية مُطّلعة قد كشفت لوكالة "خبر" في 14 يوليو الحالي أنّ الحكومة الفلسطينية ستصرف دفعة من راتب شهر 6 الماضي بنسبة 50% على الأقل، قبل عيد الأضحى المبارك، الذي يُصادف يوم الجمعة الموافق 2020/7/31م.

وقالت المصادر في حديثٍ خاص بوكالة "خبر": "إنّ الحكومة ورغم الأزمة المالية التي تمر بها، عقب تسلّم أموال المقاصة بسبب وقف كل العلاقات مع الاحتلال بما فيها الأمنية، ستصرف جزءًا من راتب شهر 6 المنصرم قبل عيد الأضحى المبارك".

أما عن صرف مستحقات الـ6%، أوضحت أنّه جرى صرفها لعدد من الموظفين الشهر الماضي، ويتم الصرف حسب الحاجة وفي المواعيد المحددة، بالإضافة إلى الحالات المرضية الملحة.

يُشار إلى أنّ الحكومة الفلسطينية عجِزت عن دفع رواتب شهر 6 الماضي، بسبب وقف الاتفاقات مع الاحتلال، الأمر الذي أدى لتردي الوضع الاقتصادي، وذلك في ظل أزمة الإغلاق بسبب فيروس كورونا وتأثيرها على الأوضاع المعيشية.

شاهد: المالية برام الله تكشف موعد ونسب صرف رواتب موظفي غزّة والضفة