اقتصاد غزة تقر خطة لمراقبة منتجات ومستلزمات العيد

سوق غزة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلنت وزارة الاقتصاد الوطني في قطاع غزة اليوم الثلاثاء، أنها وضعت خطة لمراقبة ومتابعة منتجات ومستلزمات العيد خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

وقالت الإدارة العامة للإعلام والعلاقات العامة بالوزارة في بيان صحفي ورد وكالة "خبر" نسخة عنه، إن الإدارة العامة لحماية المستهلك بالوزارة شرعت بتنفيذ جولات صباحية على محلات الحلويات والأسواق والمحال التجارية للتفتيش على بضائع ومستلزمات العيد، وكذلك جولات مسائية تمتد حتى ساعات متأخرة للرقابة والتفتيش على محلات بيع المكسرات والشوكولاتة.

بدوره، أوضح مدير عام الإدارة العامة لحماية المستهلك، عبد الفتاح أبو موسى، أن الإدارة وضعت خطة لمتابعة الأسواق والمحال والمطاعم خلال هذه الأيام وحتى انتهاء العيد، منوهًا إلى أن يوم الخميس القادم الذي يصادف وقفة عرفة سيكون يوم عمل رسمي لطواقم حماية المستهلك لمتابعه حالة الأسواق وعمل جولات على محال الحلويات والمكسرات والشوكولاتة والتأكد من صلاحيتها وتاريخ الانتاج والانتهاء.

وذكر أنه سيتم تنظيم جولات طارئة على المطاعم والمتنزهات والأماكن التي تنشط فيها بيع السندوتشات للتأكد من مطابقة هذه اللحوم المشوية للمواصفات الفلسطينية، لافتاً إلى أن دائرة الموازين والمكاييل ستواصل عملها في مراقبة الموازين والمكاييل بمزارع المواشي حتى رابع أيام عيد الأضحى المبارك.

‏وشدد على أن الطواقم ستنفذ جولات صباحية ومسائية لمتابعة المحال التجارية والأسواق والمطاعم والبسطات المنتشرة في الأماكن العامة، لافتًا إلى أن الطواقم ستنتشر خلال أيام عيد الأضحى في كافة محافظات قطاع غزة للرقابة على اللحوم وعلى محلات الجزارة ومتابعة مدى ملائمها ومطابقة اللحوم للمواصفات الفلسطينية حتى لا يقع المواطنين في حالات غش عند شراء اللحوم لا سيما الأحشاء.