حركة حماس" تعقب على دعوات المستوطنين لاقتحام الأقصى

المسجد الأقصى
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

عقبت حركة "حماس" اليوم الأريعاء، على دعوات جماعات المستوطنين لاقتحام المسجد الأقصى المبارك يوم غد الخميس في يوم الوقوف بجبل عرفات.

وذكر القيادي في حركة حماس رأفت ناصيف، في تصريح صحفي ورد وكالة "خبر" نسخة عنه، أن دعوات المستوطنين لاقتحام المسجد الأقصى يوم غد الخميس في يوم الوقوف بجبل عرفات وهو الركن الأعظم في الحج، يمثل استفزازًا لمشاعر أكثر من مليار ونصف مسلم بانتهاك حرمة المسجد الأقصى أولى القبلتين وثالث الحرمين.

وقال إن خيار المقاومة والمواجهة الشاملة مع الاحتلال هما الكفيلان بوقف العدوان، داعيًا جماهير شعبنا الفلسطيني في القدس والداخل وكل من يستطيع الوصول للمسجد للأقصى للرباط فيه والدفاع عنه.

وأضاف: "المسجد الأقصى لن يكون يومًا وحيدًا، وسنكون جنودا مدافعين عنه مع كل أبناء شعبنا"، مشددًا على أن هذا الاعتداء على المسجد الأقصى يتطلب ردًا جماعيًا من كل مكونات الأمة على حكومة الاحتلال وجماعات المستوطنين، التي تحاول فرض الأمر الواقع في داخل باحات المسجد الأقصى.

وأردفت حركة "حماس"، أن "ما تقوم به حكومة الاحتلال من السماح للمستوطنين باقتحام وقرار إغلاق مصلى باب الرحمة يكشف عن خطوات عدوانية وتثبيت أمر واقع تسعى حكومة الاحتلال لفرضه مستغلة الانشغال بوباء كورونا".

وشددت على أن أبناء شعبنا البطل في كل مدن الضفة وقراها سيواصلون دفاعهم عن أرضهم بكل إصرار وعزيمة، مشيرًا إلى أن أبناء القدس هم دائمًا على العهد مع المسجد الأقصى يكسرون كل عدوان ويفشلون مخططات الاحتلال للاستفراد به.