زعم بأنه كشف معلومات ثمينة

"الشاباك" يكشف تفاصيل التحقيق مع "عز الدين بدر" الذي تسلل بحرًا من غزة

عز الدين بدر
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

نشر الاحتلال الإسرائيلي اليوم الخميس، تفاصيل التحقيق مع المواطن عز الدين بدر، الذي اختطفه أثناء تسلله إلى الداخل المحتل بحرًا من قطاع غزة.

وادعى جهاز الأمن العام الإسرائيلي "الشاباك" في بيان صحفي، بأن بدر كشف خلال التحقيق معه الكثير من المعلومات الاستخبارية الثمينة حول حركة حماس".

وقال "الشاباك": "تسلل عز الدين حسين إلى إسرائيل سباحةً في يوم 28 حزيران 2020، الذي يبلغ (24 عامًا)، ومن سكان مخيم جباليا الواقع في شمال قطاع غزة".

وجاء في البيان: "قال خلال التحقيق معه إنه تسلل إلى إسرائيل طوعًا على خلفية الصعوبات الشخصية والعائلية التي عاشها بعد أن تعرض لحملة اضطهادات وتشويه لسمعته من قبل مسؤولين كبار في حماس، وتم اعتقاله من قبل قوة عسكرية إسرائيلية فور اجتيازه الحاجز البحري وعليه تم تحويله إلى التحقيق في جهاز الأمن العام (الشاباك)".

وزعم بأن بدر أفاد أثناء التحقيق معه بأنه تم تجنيده عام 2013 لصفوف الجناح العسكري لحركة حماس وأنه عمل في صفوف منظومة الدفاع الجوي التابعة لحماس منذ العام 2018 وحتى اعتقاله.

وقال: "عمل قائدًا لمجموعة صواريخ كتف أرض-جو، وفي دوره هذا كان يخبئ في منزله صاروخًا مضادًا للطائرات وكان عليه إطلاقه على طائرة مروحية إسرائيلية في حال هبوطها قرب منزله وذلك بهدف قتل جنود إسرائيليين أو اختطافهم".

وبحسب الشاباك: "في إطار عمله في صفوف حماس شارك في تدريبات مختلفة وفي عمليات عسكرية ضد إسرائيل هذا وفي إطار خدمته في صفوف منظومة الدفاع الجوي التابعة لحماس تعلم عن أنواع الطائرات التي يستخدمها سلاح الجو الإسرائيلي وعن أدوارها وعن صواريخ مضادة للطائرات وعن مناظير وكاميرات يتم استعمالها لمراقبة الطائرات الإسرائيلية التي تحلق في سماء قطاع غزة".