قُتلت على يد مستوطنين

الاحتلال يعرض تعويضًا ماليًا لعائلة الشهيدة الرابي بقيمة 670 ألف شيكل

الشهيدة عائشة الرابي
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

أعلنت مصادر إعلامية عبرية، عن عرضٍ مالي قدمته سلطات الاحتلال الإسرائيلي لعائلة الشهيدة عائشة الرابي والتي قتلت على يد مستوطن، بعدما ألقى برفقة مستوطنين آخرين حجارة تجاه سيارتها أثناء تواجدها مع زوجها قرب مفرق مستوطنة "رحاليم" قرب سلفيت، في أكتوبر 2018.

ووفقًا لما أوردته صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، اليوم الثلاثاء، فإن فريق الدفاع عن العائلة قدم طلبًا للجنة التعويضات الإسرائيلية للمطالبة بمبلغ 7 ملايين شيكل، فيما عرضت سلطات الاحتلال تعويضًا بمبلغ 670 ألف شيكل على عائلة الشهيدة.

وأشارت إلى أنه بعد مناقشة طلب العائلة تقرر تعويض الأسرة 670 ألف شيكل فقط، فيما قرر فريق الدفاع عن العائلة الاعتراض ورفض هذا الاقتراح، والتوجه للقضاء الإسرائيلي للمطالبة بالتعويض اللازم لعائلة الشهيدة الرابي التي قتلت بدون أي ذنب وهي أم لثمانية أطفال، قتلت لمجرد أنها فلسطينية.

وردت وزارة جيش الاحتلال على ذلك، بأن الرابي ليست مواطنة إسرائيلة، ولا يحق لها الحصول على حقوق من التأمين الوطني، وما حددته اللجنة من مبلغ مالي للتعويض تم على أساس التعويض الأساسي فقط.

وكان فريق الدفاع عن العائلة، تقدم بالأمس بدعوى للمحكمة العليا للمطالبة بهدم منزل عائلة المستوطن الذي تسبب بقتلها باعتبار أن الحدث تم لاعتبارات إرهابية.

وكانت وزارة جيش الاحتلال قد اعترفت أن قتل الرابي تم بدوافع عدائية إرهابية من مستوطن يهودي.