بمعدل 4 حصص

تعليم غزّة يكشف مواعيد انتهاء الدوام المدرسي في العام الجديد

مدرسة فلسطينية
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

كشف وكيل وزارة التربية والتعليم في غزّة، زياد ثابت، تفاصيل جديدة عن بدء العام الدراسي الجديد للعام الحالي 2020/2021م المقرر انطلاقه يوم السبت القادم الموافق 2020/8/8م.

وقال ثابت في تصريحاتٍ له اليوم الأربعاء: "إنّ العام الدراسي الجديد بدأ كما هو مخطط له، حيث تم البدء في التشكيلات المدرسية وتوفير الدفعة الأولى من المعلمين وتوزيعهم على المدارس حسب الحاجة".

وأضاف: "توجّهَ صباح اليوم، 8 ألاف طالب طالبة لتقديم امتحانات الإكمال للثانوية العامة، بينهم 1111 طالب يتقدمون للامتحانات لتحسين معدلاتهم".

وبيّن ثابت أنّه تم تقليص الدوام المدرسي في المدراس التي تُعقد فيها امتحانات الإكمال لطلبة الثانوية العامة إلي حين الانتهاء من تقديمها، مُوضحاً أنّه تم البدء في تعميم الجداول المتعلقة بتوزيع الطلاب والمواد الاستدراكية على المدراس.

وأشار إلى أنّه سيتم البدء في تطبيق المواد الاستدراكية صباح يوم السبت المقبل مع بداية العام الدراسي الجديد، مُردفاً: "الدوام المدرسي للمرحلة الاستدراكية خلال شهر أغسطس الحالي تقتصر على 4 حصص بواقع 40 دقيقة لكل حصة مدرسية".

وختم ثابت حديثه، بالقول: "انتهاء الفترة الصباحية للدوام المدرسي للمرحلة الاستدراكية عند العاشرة صباحاً، والفترة المسائية عند الواحدة والنصف بعد الظهر"، مُشيراً إلى أنّ الدوام سيعود لوضعه الطبيعي بمعدل 5 حصص مع بداية شهر سبتمبر القادم.