الدوري المصري

بالصور: الزمالك يقتنص فوزًا صعبًا من المصري مع عودة الدوري

حجم الخط

وكالة خبر

اقتنص الزمالك، فوزًا صعبًا على حساب ضيفه المصري (1-0)، يوم الخميس، على ملعب برج العرب، وهو الأول للفريقين بعد استئناف الدوري المصري، بعد توقف دام أكثر من 4 أشهر؛ بسبب جائحة كورونا.

سجل هدف الزمالك محمود علاء في الدقيقة (55).

ورفع الزمالك رصيده إلى 31 نقطة في المركز الرابع (بعد خصم 3 نقاط منه)، بينما تجمد رصيد المصري عند 20 نقطة في المركز العاشر.

اللقاء كان هادئاً في الشوط الأول، لكنه اتسم في الشوط الثاني بالإثارة والندية، وظهرت تقنية الفيديو بعدما لجأ لها الحكم محمد عادل ورفض احتساب ضربة جزاء للمصري قبل نهاية اللقاء.

بدأت المباراة بمناوشات بين الفريقين وتحركات سريعة تحديداً في الجبهة اليسرى للزمالك عن طريق محمد عبد الشافي والصاعد حسام أشرف، ولكن خلال الربع ساعة الأولى لم تظهر محاولات قريبة، سوى ضربة الرأس المتقنة من مصطفى محمد في الدقيقة 14، والتي أبعدها حارس المصري أحمد مسعود باقتدار.

وواصل مسعود تألقه بإبعاد تسديدة الونش الرائعة، ورد المصري بكرة مرتدة سريعة لأحمد ياسر أبعدها المخضرم عبد الشافي، وحصل محمد حسن لاعب الزمالك على إنذار للخشونة، وهدأ الإيقاع بينما اعترض أحمد ياسر على عدم طرد محمد حسن  بعد تدخل عنيف.

وأضاع مصطفى محمد فرصة سهلة بضربة رأس من عرضية عبد الشافي الرائعة، ونال فرجاني ساسي إنذاراً للخشونة، واستمر الهدوء وطابع الإلتحامات البدنية على مجريات الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل دون أهداف.

الشوط الثاني

فرض طارق العشري أسلوبه التكتيكي، أمام الزمالك رغم النشاط الأبيض في بداية الشوط الثاني، إلا أنه جاء بلا خطورة، وأبعد شوشة مدافع المصري عرضية حازم إمام المميزة.

وأنهى محمود علاء الصمت التهديفي في الدقيقة 55، من خطأ دفاعي للمصري بعدما حول علاء كرة رأسية من فرجاني ساسي لشباك الفريق البورسعيدي.

المصري تحول للهجوم وأرسل كريم العراقي عرضية متقنة أبعدها حازم إمام ، وأشرك المصري اللاعب الصاعد زياد فرج بدلاً من حسن علي، وأضاع أبوسليمة هدفاً للمصري بضربة رأس فوق العارضة، كما أن محمود علاء أفسد هجمة منظمة للفريق البورسعيدي.

وأضاع حسام أشرف كرة فوق العارضة من خطأ كريم العراقي، ومرت تسديدة زيزو بجوار القائم بينما دفع المصري بالثنائي إسلام عطية وأحمد عادل، على حساب أحمد ياسر ومحمد جابر لتنشيط الهجوم البورسعيدي.

وتألق مسعود مجدداً وأنقذ ضربة رأس من مصطفى محمد الذي أهدر فرصة آخرى من ضربة رأس بجوار القائم، ونال أحمد شوشة مدافع المصري إنذاراً، بينما أشرك الزمالك محمد عنتر ومحمد عبد الغني على حساب إسلام جابر وحسام أشرف في الدقيقة 74.

وحرم أبوجبل المصري من محاولة مبكرة، ودفع الزمالك بالثنائي أسامة فيصل والكونغولي كاسونجو على حساب محمد حسن ومصطفى محمد في الدقيقة 81، بينما ألقى المصري باللاعب النيجيري إيزي إيميكا على حساب عمرو موسى.

وأضاع عبد الشافي فرصة محققة للزمالك فوق العارضة، ونال محمد عبد الغني إنذاراً وعلت تسديدة وادي فوق العارضة في اللحظات الأخيرة، وأنقذ عبد الشافي فرصة محققة قبل النهاية لصالح المصري، لينتهي اللقاء بفوز القلعة البيضاء.

بالصور: الزمالك يقتنص فوزًا صعبًا من المصري مع عودة الدوري
بالصور: الزمالك يقتنص فوزًا صعبًا من المصري مع عودة الدوري
بالصور: الزمالك يقتنص فوزًا صعبًا من المصري مع عودة الدوري
بالصور: الزمالك يقتنص فوزًا صعبًا من المصري مع عودة الدوري