عملية جراحية حرجة للفتاة

محدث الاحتلال يصيب فتاة ويطلق النار صوب سيارة إسعاف في جنين

جيش الاحتلال
حجم الخط

جنين - وكالة خبر

استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر يوم الجمعة، شابة في حي الجابريات في جنين شمال الضفة الغربية، كما أطلقت النار صوب سيارة إسعاف، وسط اندلاع مواجهات مع الشبان عقب اقتحام المدينة.

وأفاد مدير إسعاف جمعية الهلال الأحمر في جنين محمود السعدي، بأن الشابة داليا أحمد سليمان سمودي (24 عاما)، أصيبت برصاصة بالصدر من قبل قوات الاحتلال وهي داخل منزلها في حي الجابريات. 

وأكد على  أن قوات الاحتلال أطلقت النار على سيارة إسعاف تابعة لمركز إسعاف جنين بشكل مباشر، حيث اخترقت رصاصتان السيارة، وذلك لدى محاولتها تقديم الإسعاف الأولي للمصابة.

ومن جانبها، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، أن الطواقم الطبية في مستشفى جنين الحكومي تتعامل مع إصابة حرجة جدًا برصاص الاحتلال، في منطقة الجبريات لمواطنة تبلغ من العمر (24 عامًا)، أصيبت صباح اليوم بالرصاص الحي في صدرها.

وأشارت إلى أن الرصاص اخترق الكبد والبنكرياس والشريان الأبهر، موضحة أنه تم إجراء عمليات جراحية للمصابة وهي الآن داخل غرفة العناية المكثفة بحالة خطرة.

وعلى صعيدٍ آخر، أشارت مصادر محلية، إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت حي الجابريات وداهمت منزل الأسير المحرر خالد سليمان ابو حسن، واستجوبته بعد تهديده وتحذيره بالاعتقال، ما أدى إلى اندلاع مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت الرصاص والقنابل الصوتية والمسيل للدموع والأعيرة النارية.