تعليم رام الله يعلن موعد عقد اختبار قياس قدرات المتقدمين للوظائف التعليمية

امتحان التوظيف
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلنت وزارة التربية والتعليم برام الله، اليوم السبت، عن موعد عقد اختبار قياس قدرات المتقدمين لإشغال الوظائف التعليمية للعام 2020/ 2021، لافتة إلى أنه سيكون يوم غدٍ الأحد الموافق 9 أغسطس الساعة 10:00 صباحًا.

وأشارت في بيانها الصحفي، إلى أن عدد المتقدمين للامتحان هذا العام يزيد عن 44 ألفًا، موزّعين على 30 تخصصًا.

وأكدت على أنّها أتمّت الاستعدادات اللوجستية والفنية والإدارية كافة لعقد هذا الاختبار، داعيةً المتقدمين إلى مراجعة الصفحات الإلكترونية، ومواقع التواصل الاجتماعي التابعة لمديريات التربية؛ لمعرفة قاعات تقديم الاختبار.

ونوهت إلى أنّ الاختبار استند في شكله الجديد على مواصفات واضحة ودقيقة، ترتكز على الأسئلة الموضوعية التي تتضمّن المجالات المعرفية التخصصية والتربوية، بالإضافة إلى قضايا تربوية للنقاش يتمّ تداولها بالنقد والتحليل.

وأوضحت أنّه في حال تعذُّر المتقدمين في الوصول إلى قاعة الاختبار؛ نتيجة ظروف قاهرة أو طارئة، بإمكانهم مراجعة مديرياتهم؛ لتحديد مكان آخر لتقديم الاختبار.

ودعت "التربية" المتقدمين إلى ضرورة الالتزام بالبنود والمحاور التي يتضمّنها البروتوكول الصحي، متمنيةً للجميع دوام الصحة والسلامة والتوفيق في هذا الاختبار.

ولفتت إلى أنّ الاختبار يُعَدّ من أدوات القياس الذي يفاضل بين المتقدمين، وله وزن 20%؜ من المجموع العامّ للسجل، وأنّ اجتياز الاختبار سيكون بحصول المتقدم على 60% فأعلى.

كما أجرت "التربية" بعض التعديلات في أسس التوظيف، إضافة إلى اختبار قياس القدرات، حيث استُبعِدَ بند التميّز، وعُدِّلت علامة المقابلة؛ لتصبح 12 علامة بدلاً من 18 علامة.