إعلام الأسرى: 43 حالة اعتقال في الخليل خلال شهر يوليو الماضي

اعتقالات
حجم الخط

الخليل - وكالة خبر

أعلن مكتب إعلام الأسرى، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت خلال شهر يوليو الماضي، 43 مواطنًا من أبناء مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، رغم انتشار وباء "كورونا" والخطر المحدق بالمواطنين جراء الاعتقالات.

وأشار في بيان صحفي صدر اليوم الأحد، إلى أنه تم رصد 43 حالة اعتقال خلال يوليو من مدينة الخليل، بينهم 7 أطفال، فيما لم يتم رصد أي حالة اعتقال لنساء وفتيات من الخليل خلال يوليو.

وأكد على أن قوات الاحتلال  تقوم تقريباً بشكل يومي باقتحام بلدات وقرى وأنحاء الخليل وتجري حملات دهم وتفتيش واقتحام للمنازل وتحطيم الكثير منها، واعتقال عدد من المواطنين من كافة شرائحهم بينهم نساء وأطفال ومرضى، إضافة الى أسرى محررين .

وبين أن الاحتلال صعد كذلك خلال تموز من استهداف نواب الخليل في المجلس التشريعي الفلسطيني حيث اختطف 3 منهم، وهم النائب "نزار عبد العزيز رمضان" بعد مداهمة منزله، واعتقاله مع نجله "أحمد" ولا يزال رهن الاعتقال حتى الآن.

بينما اعتقل الاحتلال النائبين حاتم رباح قفيشة (60 عاما) ونايف محمود الرجوب (63 عاما)، وأطلقت مخابرات الاحتلال سراحهما بعد التحقيق معهم لساعات ووجهت لهم تهديد مباشر بعدم المشاركة في أي نشاطات.

كذلك اعتقلت قوات الاحتلال الوزير السابق عيسى خيري الجعبري وجرى الإفراج عنه بعد ساعات من التحقيق .

وخلال الشهر الماضي أصدرت محكمة عوفر العسكرية حكمين بالسجن المؤبد مدى الحياة على أسيرين من مدينة الخليل وهما الأسير سحبان الطيطي من بلدة الظاهرية وأصدرت كذلك حكماً بالسجن المؤبد على الأسير الفتى خليل يوسف جبارين (19 عاماً) من يطا جنوب الخليل، إضافة إلى غرامة مالية بقيمة مليون و250 ألف شيكل، بعد اتهامه بقتل مستوطن عام 2018 قرب غوش عتصيون.

وحسب إعلام الأسرى، فإن محاكم الاحتلال الصورية أصدرت (14) قراراً ادارياً جديد بحق أسرى من الخليل، بينهم (8) أسرى جدد لهم الإداري لفترات مختلفة، بينما (6) اخرين أصدرت بحقهم قرارات ادارية للمرة الاولى، وغالبيتهم من الأسرى المحررين والشبان الذين اعتقلوا خلال نفس الشهر.

وواصل الاحتلال خلال الشهر الماضي عزل أسيرين من مدينة الخليل وهما الأسير حاتم صادق القواسمة و محمد عمر خرواط منذ شهر مارس الماضي في ظروف صعبة وقاسية في عزل سجن أيالون، ويحرمهم من التواصل مع العالم الخارجي ويحتجزهم في زنزانة ضيقة وسيئة التهوية والإنارة ويرفض انهاء عزلهما بحجة انهما يشكلان خطر على الاحتلال.