تُفضل إجراء اتصالات مع حماس

هآرتس: "إسرائيل" تتجنب رد شديد القسوة في غزّة منعاً للتصعيد

غزة تصعيد
حجم الخط

ترجمة - وكالة خبر

زعمت صحيفة "هآرتس" العبرية أنّ "إسرائيل" تتجنب رد عسكري شديد القسوة في قطاع غزّة منعاً للتصعيد، وذلك في ظل استمرار إطلاق البالونات الحارقة من القطاع صوب مستوطنات الغلاف.

وقالت الصحيفة العبرية مساء الثلاثاء: "إنّ إسرائيل تُفضل إجراء اتصالات مع حماس عبر الوسطاء لتحقيق الهدوء، من أجل تجنب الدخول في تصعيد غير مرغوب فيه حالياً".

وكان موقع "0404" العبري قد زعم يوم الثلاثاء، أنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي يُخطط لتنفيذ رد قاسٍ في قطاع غزّة، عُقب إطلاق البالونات الحارقة التي تسببت بحدوث عشرات الحرائق في مستوطنات الغلاف.

ونقل الموقع عن مصدر أمني، قوله: "إنّ جيش الاحتلال قد ينفذ رداً قاسياً في قطاع غزّة، عقب إطلاق البالونات الحارقة التي تسببت بحدوث عشرات الحرائق في الغلاف".

وتابع: "الرد هذه المرة سيكون صعبًا ومختلفًا عما عرفته حركة حماس حتى الآن"، مردفًا: "لقد ارتكبت المنظمة خطأً فادحاً في إطلاق البالونات، ومؤسسة الجيش ناقشت في الساعات الماضية طبيعة الردّ وستتخذ القرارات قريباً".

وفي السياق، ذكر الموقع الإلكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، مساء الثلاثاء، أنّ 60 حريقاً اندلعت بمستوطنات غلاف قطاع غزّة بفعل بالونات حارقة أطلقت من القطاع اليوم.

وأوضحت الصحيفة، أنّ عدد الحرائق في يوم الثلاثاء لم يُسجل حتى في ذروة مسيرات العودة وإطلاق البالونات الحارقة خلال عامي 2018 و2019، واصفةً هذا اليوم بـ"غير المسبوق".

وبيّنت أنّ النيران التهمت خلال الأيام الماضية أكثر من 2000 دونماً في مستوطنات الغلاف، مُشيرةً كذلك إلى سقوط عشرات البالونات التي كانت تحمل أجساماً متفجرة أيضاً.