مركز حقوقي يرصد انتهاكات الاحتلال بحق الفلسطينيين خلال يوليو

الاحتلال يعتقل شاب في قلنديا
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

رصد مركز عبد الله الحوراني للدراسات والتوثيق التابع لدائرة العمل والتخطيط في منظمة التحرير الفلسطينية، انتهاكات الاحتلال بحق الفلسطينيين خلال يوليو

قال مركز عبد الله الحوراني، إنّ "ثلاثة شهداء ارتقوا برصاص الاحتلال الإسرائيلي، واعتقل 400 آخرون خلال تموز/ يوليو الماضي".

وأضاف المركز في تقريره الشهري حول أبرز الانتهاكات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني خلال تموز، أن الاحتلال هدم 85 منزلا ومنشأة في عدة مناطق فلسطينية، وأهم ما جاء في التقرير:

وأشار إلى أن ثلاثة شهداء ارتقوا في الضفة الغربية وقطاع غزة، على يد قوات الاحتلال خلال تموز الماضي، فيما لا يزال الاحتلال يحتجز جثامين (63) شهيدًا في الثلاجات منذ هبة القدس عام 2015، في مخالفة صارخه للقانون الدولي الإنساني.

وذكر أن قوات الاحتلال اعتقلت خلال الشهر المنصرم نحو 400 مواطن في الأراضي الفلسطينية بينهم 40 طفلًا و10 سيدات.

وأشار إلى أن جيش الاحتلال وأصاب نحو 90 مواطنًا في كافة أنحاء الأراضي الفلسطينية، وذلك نتيجة قمع المواطنين المحتجين على سياسة الاحتلال العنصرية والاستيلاء على أراضيهم وهدم منازلهم وإغلاق البلدات والقرى الفلسطينية.

وأفاد بأن سلطات الاحتلال صادقت خلال تموز على مشروع لإقامة 240 وحدة استيطانية في شارع يافا بقلب مدينة القدس بالقرب من مستشفى "شعاري تصيدك".