محمد بيومي : صفقة حياتو أهدت الأهلي لقب القرن على حساب الزمالك.

حجم الخط

وكالة خبر

كشف محمد بيومي، خبير اللوائح الخاصة بكرة القدم، كواليس انسحابه من اللجنة القانونية التي شكلها نادي الزمالك للدفاع عن حقه في ملف نادي القرن أمام الاتحاد الدولي "فيفا".

وقال بيومي خلال حواره مع برنامج "الماتش" عبر قناة "صدى البلد": "انسحبت لوجود شروط متفق عليها مع مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك لم يتم تنفيذها".

وأضاف: "كان شرطي الأول أنني لا أريد مساعدة أحد في هذا الملف، لأن مثل هذه القضايا يتولى أمرها شخص واحد فقط، أما الشرط الثاني فكان الحفاظ على سرية المعلومات، خصوصا أن القضية صعبة وتحتاج لخطة معينة".

وتابع: "بعد انتهائي من الملفات الخاصة بالقضية، أعلن مرتضى أنه سوف يعرض الملف على المحامي الأجنبي، رغم عدم إجادة المحاميين في مثل هذه القضايا".

وأشار بيومي، إلى أنه رغم انتمائه للنادي الأهلي، إلا أن الزمالك هو صاحب الحق في لقب القرن الإفريقي.

واستمر: "الزمالك سيخسر قضية لقب القرن بنسبة 100% بعد انسحابي من الملف، لأنني لم أقدم سوى 60% مما لدي من معلومات".

وشدد خبير اللوائح، على أن هناك صفقة تمت بين عيسى حياتو رئيس الاتحاد الإفريقي ومصطفى مراد فهمي سكرتير الاتحاد الإفريقي آنذاك، على منح الكاميرون لقب منتخب القرن على حساب مصر، فيما يحصل الأحمر على لقب نادي القرن على حساب الزمالك. 

وأتم "معايير نادي القرن تم وضعها يونيو/حزيران 1999 وليس عام 1994 كما تم الإعلان سابقا، وتم تفصيلها خصيصا لمنح اللقب للأهلي، ولن أتولى القضية لصالح القلعة الحمراء".