تم تحويلهم للحجر الصحي

الصحة بغزة تعلن اكتشاف إصابات بفيروس كورونا في صفوف العائدين

معبر
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلنت وزارة الصحة بغزة، اليوم الأربعاء، عن اكتشاف حالات مصابة بفيروس كورونا المستجد في صفوف العائدين عبر معبر رفح البري، مشيرةً إلى أنه تم حجرها في  في محجر خاص في المعبر.

وأوضح مسؤول مراكز الحجر الصحي بالوزارة د. معتصم صلاح، أنه تم إجراء فحص لـ (513) عائدًا إلى قطاع غزة من خلال المعبر، لافتًا إلى أن العدد الأكبر من العائدين كانوا من العائلات والنساء حيث بلغ عددهم (333)، بينما بلغ عدد العائدين من الشباب (85) شابًا، حيث تم إجراء الفحص الوبائي السريع لهم بسحب عينة دم تظهر نتائجها خلال (10) دقائق من الفحص.

وأضاف صلاح، أنه تم تجهيز (52) غرفة مستقلة خاصة سيتم تحويل أي شخص مصاب إليها، مضيفا أنه سيتم سحب عينة مخبرية PCR  للحالات المشتبه بها للتأكد من إصابتها أو خلوها من الإصابة بفيروس كورونا.

وأشار إلى أن لجنة الفرز على المعبر تقوم بدورها في تقييم وفرز الحالات، حيث تم تحويل الحالات المرضية إلى مستشفى الأوروبي لتلقي العلاج والرعاية الصحية المناسبة، مؤكدًا على أن العمل في مراكز الحجر يسير بشكل منظم وسلس، وكل فئة لديها مهام واضحة ومحددة بتنسيق عالي جدا مع وزارة الداخلية لإدارة الحالة.

ولفت صلاح إلى أن وزارة الصحة عقدت اجتماع خلية أزمة حتى ساعة متأخرة من الليل برئاسة وكيل وزارة الصحة د. يوسف أبو الريش لمتابعة مجريات سير العمل في رفح والمحافظات الأخرى، مشيرًا إلى تواجد رؤساء المحافظات وفرق مكافحة العدوى في مراكز الحجر للمراقبة، والتأكد من سلامة الإجراءات التي تتم من قبل الطواقم الصحية.