البزم يكشف تفاصيل العمل داخل مراكز الحجر الصحي بغزة

البزم
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

كشف المتحدث باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني بغزة إياد البزم، عن تفاصيل العمل داخل مراكز الحجر الصحي في القطاع، مؤكدًا على أن الأجهزة الحكومية تقدم الخدمة لـ 2218 مستضافاً داخل مراكز الحجر الصحي في قطاع غزة، وهي مستنفرة لتوفير كافة مستلزماتهم، سعياً لتقديم خدمة راقية.

وأضاف البزم في تصريح صحفي اليوم الأحد، أن هناك طواقم مختصة تتابع على مدار الساعة كافة الملاحظات والشكاوى التي ترد من مراكز الحجر، وتجتهد لتقديم أفضل خدمة لهم.

وأشار إلى أنه تم توفير خدمة للدعم النفسي لمساعدة المستضافين في مراكز الحجر، وتقديم النصائح والاستشارات لهم خلال فترة إقامتهم، مؤكدًا على أن كافة الخدمات الممكنة متوفرة بين أيدي المستضافين في مراكز الحجر الصحي، ومنها وجبات الطعام والكهرباء والإنترنت على مدار الساعة، إلى جانب خدمات أخرى، دون إرهاقهم بأية أعباء مالية أو تكاليف.

وقال: "نحن الآن الآن أمام جهود مضنية تُبذل من قبل كافة الأجهزة الحكومية لتأمين المستضافين بمراكز الحجر؛ من أجل منع تفشي فيروس كورونا داخل قطاع غزة".

وتابع: "لدينا لجنة مختصة مكونة من جميع الوزارات ذات العلاقة تجتمع يومياً، وتتدارس كل ما يتعلق بمراكز الحجر والخدمات المقدمة فيها، وهناك حالة عالية من التنسيق والتكامل".

وشدد على أن الجهود والإجراءات الحكومية استطاعت أن تحمي قطاع غزة من تفشي فيروس كورونا، وشكّلت صمام أمان لأبناء شعبنا في القطاع.

وأضاف: "نقدر صبر المستضافين في مراكز الحجر الصحي، وندعوهم لتحمل هذه المرحلة وتبعاتها، كما ندعو أبناء شعبنا للاستمرار في الحفاظ على احتياطات النظافة الشخصية، والتباعد الاجتماعي".

وأشار إلى متابعة التزام كافة القطاعات بالشروط والضوابط الصحية وإجراءات السلامة العامة؛ لتجنب أي إشكاليات، ولجان رقابية مختصة تباشر عملها يومياً بهذا الخصوص، وتُسجل التقارير، وتتابع أية مخالفات.

ودعا إلى تضافر الجهود الحكومية مع وعي المواطنين وحرصهم على المصلحة العامة، كي نتمكن من عبور المرحلة بسلام.