بسبب رفض اتفاق الإمارات و"إسرائيل"

كوشنر يشنّ هجوماً حاداً على القيادة الفلسطينية في الضفة وغزة

كوشنر
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

شنّ مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الخاص وصهره، جاريد كوشنر، مساء يوم الأحد، هجوماً حاداً على القيادة الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزّة.

وقال كوشنر بحسب ما نقلته قناة "سي بي أس" الأمريكية: "إنّ الشعب الفلسطيني رهينة لقيادة سيئة، وقيادة إرهابية في غزّة"، كاشفاً أنّ اتفاق السلام بين الإمارات وإسرائيل جاء نتاجاً لأربع سنوات من العمل.

وأضاف: "اتفاق السلام بين إسرائيل والإمارات بمثابة اختراق تاريخي، إذ أنها أول اتفاقية سلام توقع منذ 26 عاماً في الشرق الأوسط".

وعبّر كوشنر عن رفضه لما يُقال حول خطة السلام الأميركية، بأنّها لم تستطع حل أصل النزاع في المنطقة، لافتاً إلى أنّ السلام بين الإمارات و"إسرائيل" كان نتيجة ثلاثة أعوام ونصف العام من العمل.

وتابع: "اتفاقية الإمارات وإسرائيل تُعتبر أول اتفاق سلام يُبرم في الشرق الأوسط منذ 26 عاماً، وهي بمثابة إنجاز تاريخي استطاع تحقيقه ترامب".

وأردف: "البعض في المنطقة يريدون البقاء في الماضي، ويرغبون باستمرار حالة عدم الاستقرار، ولهذا رفض الرئيس ترامب السماح لهم بإملاء جدول الأعمال، فيما يبحث آخرون عن الأمن والازدهار الاقتصادي" وفق حديثه.

كما زعم أنّ الولايات المتحدة، وضعت "خطة كبيرة" على الطاولة، مُضيفاً: "من يرغب بالسلام وبوجود بيئة آمنة عليه الالتزام بها".

يُذكر أنّ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أعلن الخميس الماضي، عن إبرام اتفاق سلامٍ بين دولة الإمارات العربية المتحدة و"إسرائيل"، والذي سيتم بموجبه تطبيق كافة العلاقات، في ظل رفض القيادة الفلسطينية لهذه الخطوة.