الدوري المصري

بالصور : بيراميتز يقتنص تعادلا مثيرا من طلائع الجيش

حجم الخط

وكالة خبر

اقتنص فريق بيراميدز تعادلاً مثيراً من ضيفه طلائع الجيش بنتيجة (2-2)، في اللقاء الذي أقيم مساء يوم الأحد، على ملعب الدفاع الجوي، في افتتاح الجولة العشرين للدوري المصري لكرة القدم.

تقدم الطلائع بهدف مبكر بعد مرور 46 ثانية فقط عن طريق ناصر منسي، وأضاف أحمد سامي الهدف الثاني في الدقيقة 30، ولكن بيراميدز سجل هدفين في الشوط الثاني عن طريق دودو الجباس والتونسي عمر العيوني في الدقيقتين 72 و82.

وأضاع عبد الله السعيد ضربة جزاء في الدقيقة 14 كما شهد اللقاء حالة طرد من نصيب مهند لاشين لاعب الطلائع في الدقيقة 52 ، وشهدت المباراة لجوء الحكم محمد معروف لتقنية الفيديو في احتساب ضربتي جزاء الطلائع وبيراميدز.

ورفع بيراميدز بقيادة مدربه الكرواتي أنتي شاشيتش إلى 36 نقطة في المركز الثالث، بفارق نقطتين عن الزمالك صاحب المركز الثاني، وارتفع رصيد الطلائع بقيادة مدربه عبد الحميد بسيوني إلى 18 نقطة في المركز الرابع عشر.

الشوط الأول

بدأت المباراة بإيقاع سريع بعدما سجل اللاعب ناصر منسي مهاجم الطلائع في الثانية 46 من هجمة سريعة بتمريرة كريم طارق لمنسي الذي هز الشباك ببراعة.

ثم أضاع عبد الله السعيد قائد بيراميدز ضربة جزاء في الدقيقة 14 بتألق من حارس الطلائع محمد بسام، بعد لجوء الحكم محمد معروف لتقنية الفيديو.

ولم يهدر السعيد أي ضربة جزاء بالدوري منذ أن أضاع مع فريقه السابق الأهلي في لقاء الاتحاد في تشرين الأول/أكتوبر 2016 قبل 4 أعوام تقريباً، وهي ثاني ضربة جزاء يهدرها مع بيراميدز بعدما أهدر ركلة في لقاء المصري بالكونفدرالية الأفريقية.

ونجح الطلائع في زيادة متاعب بيراميدز بتسجيل الهدف الثاني من ضربة جزاء في الدقيقة 30، بعدما لجأ الحكم لتقنية الفيديو واحتسبها لصالح الفريق وأحرز أحمد سامي هدف التعزيز.

الشوط الثاني

وأشرك بيراميدز في بداية الشوط الثاني عدة تغييرات لتنشيط هجومه بنزول الغاني جون أنطوي وعلي جبر وإبراهيم عادل، كما حول شاشيتش طريقة اللعب إلى (3-4-3).

وتعرض مهند لاشين لاعب خط وسط الطلائع للطرد في الدقيقة 52 بعد حصوله على الإنذار الثاني.

ودفع الطلائع بثلاث تغييرات لمواجهة التفوق التكتيكي لبيراميدز في الشوط الثاني بنزول كيفين موهيري وقبله عمرو السيسي وخالد سطوحي بعد مرور 53 دقيقة.

ثم ألقى المدرب الكرواتي شاشيتش بورقة التونسي عمر العيوني بعد مرور ساعة من اللعب.

وأضاع دودو الجباس ضربة رأس بعد كرة عرضية خطيرة.

ودفع بيراميدز باللاعب أحمد توفيق بدلاً من كانون وعاد شاشيتش إلى طريقة (4-3-3)، ثم سجل بيراميدز هدفاً في الدقيقة 72 عن طريق دودو الجباس.

وأشرك الطلائع الثنائي عمرو جمال والجابوني فرانك ستيفن لتأمين الفوز.

ونجح عمر العيوني في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 82 من تسديدة قوية ومميزة في شباك بسام مستغلاً ارتباك دفاعي للطلائع.

ونال دودو الجباس إنذاراً اعتراضاً على الحكم، وتصدى بسام حارس الطلائع لعرضيات بيراميدز وخرج اللقاء بالتعادل مثلما حدث في لقاء الدور الأول بين الفريقين.

بالصور : بيراميتز يقتنص تعادلا مثيرا من طلائع الجيش
بالصور : بيراميتز يقتنص تعادلا مثيرا من طلائع الجيش
بالصور : بيراميتز يقتنص تعادلا مثيرا من طلائع الجيش