المتطرف "غليك" يؤدي طقوسًا تلمودية عند مقبرة الرحمة

غليك
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

قام المستوطن المتطرف يهودا غليك، صباح يوم الإثنين، بتأدية طقوس تلمودية باستخدام البوق، فوق قبور المسلمين بمقبرة باب الرحمة الملاصقة للسور الشرقي للمسجد الأقصى، في خطوة خطيرة واستفزازية لمشاعر المسلمين.

وقال مدير المسجد الأقصى الشيخ عمر الكسواني: "ننظر بعين الخطورة لسلوك هذا المتطرف يهودا غليك الذي يقوم باستفزاز مشاعر المسلمين، ويعتلي قبور المسلمين على مرأى ومسمع شرطة الاحتلال".

وحمَّل الكسواني حكومة الاحتلال كل المسؤولية عن تصرفات المتطرف غليك سواء باقتحامه ساحات المسجد الأقصى من أجل فرض واقع جديد، واستفزازه مشاعر المسلمين حتى في قبورهم، مطالبًا بضبط سلوك هذا المتطرف واستفزازاته المتكررة التي تمس مشاعر المسلمين داخل ساحات المسجد الأقصى وخارجه.

ولفت إلى أن حراس المسجد الأقصى شاهدوا المتطرف "غليك" يعتلي قبور المسلمين في مقبرة باب الرحمة وينفخ بالبوق، وأبلغوا شرطة الاحتلال بالأمر.

يشار إلى أنه بالرغم من حضور جنود الاحتلال إلى المقبرة إلا أن المتطرف يهودا غليك، واصل النفخ بالبوق بحجة أنه يلتقط صورا تذكارية.

ويذكر أن اليهود يستخدمون البوق في المناسبات الدينية، ويسمى النفخ بالبوق "الشوفار"، وهو أحد الأدوات الطقسية التي يحتفظ فيها المعبد اليهودي.