خمس عمليات

الاحتلال : عشنا يوماً مرعباً وعجزنا عن تحديد "الإرهابيين"

thumb (4)
حجم الخط

قال القائم بأعمال رئيس شرطة الاحتلال الإسرائيلي"بنزي ساو"، عقب وصوله إلى مكان عملية "بتاح تكفا" البطولية، إن الإسرائيليين عاشوا يوماً طويلاً مرعباً.

وأضاف أن موجة العمليات البطولية هي تحدٍ بالنسبة إليهم، لأن الإسرائيليين عاجزون تحديد منفذي عمليات الطعن وإطلاق النار البطولية.

وأشار إلى أن الجيش يحاول تقليل "زمن الاستجابة" لعمليات الفلسطينيين، لأن الجيش الإسرائيلي، يدرك أنه أمرٌ بالغ الخطورة.

العمليات .. منها حقيقي وآخر مزعوم 

ونفذ فلسطينيون اليوم فقط، وحتى لحظة كتابة الخبر، خمس عمليات منذ الصباح، فقد أصيبت فتاة في القدس بجراحٍ خطرة ، وقد ادعى الاحتلال كذباً محاولتها تنفيذ عملية طعن، وقد أفادت مصادر صحفية في القدس، أن الفتاة دافعت عن نفسها بعدما حاول مستوطن إسرائيلي خلع حجابها، وأطلق عليها النار. 

واستشهد مواطن في النقب بعد طعنه جندياً إسرائيلياً وخطف سلاح، كما أصيب ثلاثة مستوطنين، اثنان بحالةِ الخطر في هجوم في "بتاح تكفا" قرب تل أبيب، وتم اعتقال المنفذ.

وفي العملية الرابعة، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي شاباً، زعم الاحتلال محاولته تنفيذ عملية طعن في حي الطور بالقدس المحتلة.

كما أصيب جندي إسرائيلي مساء اليوم ، بعملية دهس على حاجز الزعيم في القدس، حيث أصيب هو الآخر بعد إطلاق الجنود النار عليه، وتعتبر هذه العملية الخامسة لهذا اليوم، حسب رواية الاحتلال الإسرائيلي.