الدوري المصري

بالصور : الاهلي يعبر اسوان رغم الاصابات بثلاثية نظيفة

حجم الخط

وكالة خبر

فاز الأهلي على ضيفه أسوان، بنتيجة (3-0)، مساء يوم الإثنين، في ستاد القاهرة، ضمن الجولة 20 بالدوري المصري.
 

وتقدم الأهلي مبكرا بعد مرور 9 دقائق فقط، عن طريق الأنجولي جيرالدو، قبل أن يضيف وليد سليمان الهدف الثاني في الدقيقة 83، بينما اختتم السنغالي أليو بادجي الثلاثية في الدقيقة 90+4.

ورفع الأهلي رصيده مع مدربه السويسري رينيه فايلر، إلى 56 نقطة معززا صدارته لترتيب الدوري المصري، بينما تجمد رصيد أسوان بقيادة مدربه أحمد عبد المنعم (كشري) عند 19 نقطة في المركز الثالث عشر.


المباراة جاءت قوية وصعبة على الأهلي رغم الفوز، خاصة مع سقوط بعض لاعبيه؛ بسبب الإصابة، وعلى رأسهم "محمود متولي وأحمد الشيخ والأنجولي جيرالدو"، ولكن كتيبة المدرب فايلر قدمت عرضا جيدا قبل اللقاء المرتقب يوم السبت المقبل ضد الزمالك في قمة الدوري المصري.

بداية المباراة كانت سريعة مع محاولة من أسوان وخطأ ساذج من أحمد فتحي، ثم فرصة قريبة من جيرالدو الذي سقط في منطقة الجزاء، ورفض الحكم احتسابها ضربة جزاء لصالح الأهلي.

وسجل جيرالدو هدف التقدم للأهلي، بعد مرور 9 دقائق، بعدما تصدى حارس أسوان لرأسية قريبة، ثم حول أفشة عرضية خطيرة للاعب الأنجولي، الذي وجهها برأسه في المرمى باقتدار.

وضاعت محاولة جديدة من الأهلي، مع ارتباك من أسوان، قبل أن يهدر محمد المرسي هدفا محققا للضيوف، بمساعدة القائم من انفراد بمرمى الشناوي.

واضطر الأهلي لإجراء تغيير مبكر بنزول اللاعب ياسر إبراهيم على حساب محمود متولي، الذي تعرض لإصابة قوية أجبرته على مغادرة المباراة بعد مرور 22 دقيقة.

وواصل أسوان محاولاته مع تسديدة صاروخية من طارق أبو العز أبعدها الشناوي، وهدأ إيقاع الأهلي وتلقى الفريق الأحمر ضربة جديدة بإصابة أحمد الشيخ وخروجه لصالح أليو ديانج في الدقيقة 40، قبل أن يعود الأحمر للسيطرة، وضاعت فرصة خطيرة من أفشة بتسديدة قوية ردها القائم، قبل أن ينتهي الشوط بهدف نظيف.

ومع بداية الشوط الثاني، أشرك الأهلي وليد سليمان على حساب جيرالدو، وسيطر على مجريات اللقاء مع عرضيات ضائعة من أفشة ومعلول وكرة خطيرة من أحمد فتحي أمسكها الحارس.

ودفع أسوان باللاعب هيثم الفيل، وأيضا المهاجم كريم الطيب، وحسن طارق، بدلا من محمد إسماعيل وإبراهيم جلال وأحمد صغيري في الدقيقة 69.

الطيب أضفى النشاط على هجوم أسوان من كرة سريعة ومميزة وضربة رأس أنقذها الشناوي.

ودفع أسوان باللاعب أحمد بلية بدلا من محمد المرسي مع مرور 75 دقيقة، بينما أشرك الأهلي الثنائي محمد هاني والسنغالي أليو بادجي على حساب حمدي فتحي وجونيور أجاي.

وضاعت رأسية قوية من السولية فوق العارضة، قبل أن يرسل أسوان كرة عرضية ضاعت بلا خطورة.

وفي الدقيقة 83، سجل وليد سليمان الهدف الثاني للأهلي من تسديدة قوية، بعدما استلم تمريرة أرضية من هاني، وسدد في الشباك، بينما دفع أسوان باللاعب محمد عبد المجيد على حساب مصطفى البدري في الدقيقة 84.

وضاعت ضربة رأس من أسوان، الذي قدم مباراة جيدة في حدود قدراته، قبل أن يسجل بادجي الهدف الثالث للأهلي في الدقيقة 90+4، محققا فوزا جديدا يقربه من حصد لقب الدوري.

بالصور : الاهلي يعبر اسوان رغم الاصابات بثلاثية نظيفة
بالصور : الاهلي يعبر اسوان رغم الاصابات بثلاثية نظيفة
بالصور : الاهلي يعبر اسوان رغم الاصابات بثلاثية نظيفة
بالصور : الاهلي يعبر اسوان رغم الاصابات بثلاثية نظيفة