تلزم القادمين من الخارج بفحص كورونا

مصر تستأنف صلاة الجمعة في المساجد بعد توقف دام نحو 5 أشهر

علم مصر
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

أعلنت السلطات المصرية، اليوم الخميس، عن استئناف صلاة الجمعة بالمساجد الكبرى بعد توقف دام نحو 5 أشهر، وإلزام القادمين من الخارج بإجراء فحص فيروس كورونا.

وقال مجلس الوزراء المصري في بيان صحفي: "ستعود صلاة الجمعة في المساجد والجوامع الكبرى اعتبارًا من الجمعة 28 أغسطس/آب الجاري، وفقًا لضوابط تحددها وزارة الأوقاف".

وأضاف البيان: "سيتم تطبيق الاختبار الخاص PCR (فحص كورونا) على جميع القادمين من الخارج، اعتبارًا من الأول من سبتمبر/أيلول المقبل".

وتابع: "العديد من الدول بها أعداد متزايدة (إصابات كورونا)، ونحن حريصون على تأمين صحة القادمين والمواطنين المصريين، وتم التوافق على أن أي قادم إلى مصر يجب أن يقوم بعمل الاختبار".

ويذكر أن البيان لم يوضح ما إذا كان سيفرض على القادم إلى البلاد تسلم نتيجة الفحص في المطار أم سيطبق عليه داخل البلاد.

يشار إلى أن السلطات المصرية، أعلنت في 21 مارس/آذار الماضي، تعليق الصلاة بالمساجد والكنائس، ضمن إجراءات احترازية للحد من تفشي فيروس كورونا، قبل أن تعلن عودة الصلاة في المساجد في 26 يونيو/حزيران الماضي، عدا صلاة الجمعة.

وسجلت وزارة الصحة المصرية، مساء أمس الأربعاء، (13 حالة) وفاة، و(161 إصابة) بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى (96 ألفًا و914)، بينها (5 آلاف و197 وفاة)، و(62 ألفًا و553 حالة) تعاف.