أبو ردينة: السلام الدائم والعادل يتحقق بالتمسك بالشرعية الفلسطينية والعربية والدولية

نبيل أبو ردينة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أكّد الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، اليوم الخميس، على أن السلام الدائم والعادل يتحقق من خلال التمسك بالشرعية الفلسطينية والعربية والدولية.

وقال أبو ردينة في بيان وصل "خبر" نسخة منه: "لا حل ولا استقرار في المنطقة والعالم سوى بتحقيق ما يرضي تطلعات الشعب الفلسطيني وقيادته".

وأضاف أنّ وقوف الشعب الفلسطيني موحدًا في اجتماع القيادة الفلسطينية بقيادة الرئيس محمود عباس، هو الرد الأمثل على كل المؤامرات والخطوات المخالفة للاجماع العربي، وعلى تصريحات نتنياهو التي ادعى فيها أنه أسقط الفيتو الفلسطيني.

ووصف مبادرة السلام العربية بـ "امتحان حقيقي لمواقف الدول العربية من القدس، واختبار لجدية العمل العربي المشترك"، لافتًا إلى أن وقوف الشعب الفلسطيني ضد صفقة القرن وضد الضم وضد التطبيع المجاني أسقط كل المشاريع الاستعمارية، وأن تمسك القيادة الفلسطينية بالقرار الوطني المستقل هو للحفاظ على القدس ومقدساتها.

 وأوضح مرة اخرى أن العنوان هو رام الله والقيادة الشرعية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس، وأن الشعب الفلسطيني أثبت قدرته على إفشال أية مؤامرات بصموده وإرادته والتمسك بقداسة قضيته وبثوابت حقوقه الوطنية.