الاحتلال قمع فعالية ضدّ الاستيطان جنوب الخليل

قمع مسيرة
حجم الخط

الخليل - وكالة خبر

قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، فعالية ضد الاستيطان في مسافر يطا جنوب الخليل، ومنعت المشاركين من إقامة الصلاة فوق أراضيهم المهددة بالاستيلاء.

وأفاد منسق اللجان الوطنية والشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان راتب الجبور، بأن هذه الفعالية تأتي رفضًا لسياسة الاستيطان، وضم الأراضي لصالح توسيع المستوطنات، والتصدي لمخطط حكومة الاحتلال التي أقرت الاستيلاء على 3600 دونم في منطقة "الثعلة"، التي تقام على أراضيها مستوطنتا "كرمئيل" و"ماعون" شرق يطا.

وبيّن الجبور، أن مستوطنًا اعتدى على المواطنين وأصحاب الأراضي، وهددهم بإطلاق النار، ومنعهم من الاقتراب من "كرفان" و "بركس" أقامهما على أرضي المواطنين.

وأضاف، أن قوات الاحتلال اعتدت أيضًا على المشاركين والصحفيين الذين تواجدوا في المكان لتغطية الفعالية التي دعت إليها حركة فتح بمشاركة فصائل العمل الوطني، ومنعهم من إقامة صلاة الجمعة فوق الأراضي المهددة بالاستيلاء والتي تعود ملكيتها لعائلات: أبو طبيخ، وملش، وأبو صبحه، وشناران.

وطالب أصحاب الأراضي والمشاركون في الوقفة، الشعب الفلسطيني للتصدي لسياسة الاستيطان والاستيلاء على الاراضي، رافعين الشعارات التي تطالب المجتمع الدولي بتحمل المسؤولية، ووقف جرائم الاحتلال ومستوطنيه.