"الجيش ليس في عجلة من أمره"

موقع عبري: اتصالات لاحتواء التصعيد في غزة خشية من تعطيل الدراسة في "إسرائيل"

صاروخ
حجم الخط

ترجمة - وكالة خبر

كشف موقع "واللا" العبري، اليوم الجمعة، عن خشية جيش الاحتلال الإسرائيلي من أي يؤدي التصعيد في قطاع غزة إلى تعطيل بدء العام الدراسي في "إسرائيل".

ونقل الموقع العبري عن مسؤولين أمنيين قولهم: "بعد إطلاق النار المتواصل في الجنوب، خشية في الجيش الإسرائيلي من أن يؤدي التصعيد إلى تعطيل بدء العام الدراسي المقرر في 1 سبتمبر".

وأضاف المسؤولون: "على الرغم من التوترات المتزايدة إلا أن الجيش ليس في عجلة من أمره لقلب الطاولة رأساً على عقب أمام حماس على أمل أن تنجح الاتصالات التي تجري من وراء الكواليس في تحقيق الهدوء في الجنوب".

وتابعوا: " نتفهم أن قطاع غزة يمر بأزمة اقتصادية حادة، ولكن إذا لم يكن هناك خيار آخر، فان الجيش الاسرائيلي سيزيد نطاق الهجمات وسيدخل لأيام من القتال، الوضع في الجنوب أصبح لا يطاق".

وكانت طائرات الاحتلال "الإسرائيلي"  قد قصفت في ساعة مبكرة من فجر يوم الجمعة ومساء يوم الخميس، مواقع تابعة للمقاومة الفلسطينية في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزّة، وفي خانيونس جنوبي القطاع.

وأطلقت المقاومة الفلسطينية بقطاع غزّة، في ساعة مبكرة من فجر اليوم، عدداً من الصواريخ صوب المستوطنات المحاذية لغلاف القطاع، وذلك أثناء تنفيذ طائرات الاحتلال غارات على أهداف بشمال القطاع.