مشيرًا لاستعداد العام الدراسي

بالفيديو اشتية: المالية ستُقدِّم مطالعة حول الوضع المالي والإمكانيات المتاحة للرواتب

محمد اشتية
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

قال رئيس الوزراء الفلسطيني د. محمد اشتية، إن وزير المالية سيقدم للمجلس مطالعة حول الوضع المالي والإمكانيات المتاحة للرواتب، متابعًا: "سوف نحفظ لكل منكم حقه كما عهدتمونا".

جاء ذلك في مستهل جلسة مجلس الوزراء الأسبوعية، ظهر يوم الإثنين، قائلًا: "بقي أيام لنهاية الشهر وأنا أعلم حجم العبء الكبير على الموظفين العسكريين والمدنيين من أطباء وممرضين ومختصين ومعلمين وكوادر الوزارات والمؤسسات، ونعيش معكم كل يوم وأنا أدرك صعوبة الظرف".

وفيما يتعلق ببدء العام الدراسي الجديد، أكد اشتية على أن الحكومة تتابع موضوع انتشار فيروس "كورونا" لحظة بلحظة، مشيراً إلى أن أعداد الإصابات ثابتة ولكنها ليست بانخفاض، والمهم أن نسبة التعافي تفوق نسبة الإصابات.

ودعا اشتية المواطنين لأخذ الأمور بجدية أكبر، قائلًا: "أنظروا الى العالم حولكم، بدأ الفيروس يعود والإصابات تزيد في معظم دول العالم، فلنكن نحن استثناءً إيجابيا".

وأضاف: "سيكون قرارنا حول كيفية إدارة العملية التعليمية في المدارس خلال هذا الأسبوع بعد أن تنهي وزارة التربية والتعليم اجتماعاتها وتنسيقها مع خبراء وزارة الصحة."

وأكد على أن الحكومة ستوفر مبلغ 40 مليون شيكل لتوفير بنبة تحتية صحية للمدارس، فيما سير العملية التعليمية في الجامعات سيكون عن بعد، ماعدا المختبرات والتدريب السريري وطلبة الدراسات العليا وطلبة السنة الأولى ضمن إجراءات الوقاية.