أكد ترحيب حركته

بدران يكشف عن تلقي حماس والفصائل دعوة لحضور اجتماع مشترك في موسكو

بدران
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

كشف عضو المكتب السياسي لحركة حماس حسام بدران، اليوم الإثنين، عن دعوة روسية وجهت إلى حركته لحضور اجتماع مشترك للفصائل الفلسطينية في العاصمة الروسية موسكو، مؤكدًا على ترحيب حماس بالدعوة وبالموقف الروسي من الوحدة الوطنية الفلسطينية.

وأوضح بدران أن اتصالًا تمّ مؤخرًا بين المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط ودول أفريقيا، ونائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف، مع عدد من قيادات الفصائل، لافتاً إلى أن الاتصال جاء في نفس المنهجية؛ للمساهمة في تعزيز الحالة الوطنية الفلسطينية الداخلية.

وأضاف: "عادة تحضر كل الفصائل، ويكون العنوان الرئيسي متعلق بسبل ترتيب البيت الفلسطيني وتوحيد الموقف إزاء مختلف القضايا والتحديات التي تواجه الفلسطينيين". وفق وكالة صفا

وبيّن بدران أنه لم يتم تحديد مواعيد للاجتماع إلى الآن، لكنه جدد ترحيبه بالدور الروسي، وقال إنه يمثل إضافة نوعية للجهود التي تبذلها جهات أخرى أيضًا".

وأكد على أن موقف موسكو ثابت وداعم لتحقيق هذا الهدف، وأنها سعت دومًا لتقديم ما يلزم في هذا الإطار.

وذكر بدران أن علاقات موسكو القوية والمستمرة مع مختلف الفصائل الفلسطينية، وفي مقدمتها حماس وفتح، ساعدها على لعب هذا الدور، مشيرًا إلى أنه سبق أن استضافت الفصائل بشكل فردي وجماعي.

يُذكر أن موسكو أبدت مرارًا استعدادها لعب دور في عملية السلام، خصوصًا العام الماضي، الذي شهد إعلان الولايات المتحدة اعتبار القدس عاصمة موحدة لـ (إسرائيل)، وإظهارها مواقف متحيّزة.