دعت للتعاون مع الجهات الحكومية

فصائل المقاومة تُعقب على اكتشاف إصابات بـ"كورونا في غزة واستشهاد عناصر سرايا القدس

فصائل المقاومة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

عقّبت فصائل المقاومة الفلسطينية في ساعة مبكرة من فجر يوم الثلاثاء، على إعلان الجهات الحكومية في قطاع غزّة عن تسجيل أول إصابات بفيروس كورونا داخل القطاع.

وقالت الفصائل في بيانٍ وصل وكالة "خبر": "ستبقى غزة محصنة بحفظ الله تعالى ووعي وارادة شعبها ومقاومته الأبية رغم فيروس الاحتلال وفيروس كورونا والمخاطر التي تحدق بنا وبشعبنا وبقضيتنا".

وأضافت: "ننعي بكل فخر واعتزاز الشهداء الأبرار من أبطال سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي الذين ارتقوا شهداء في هذه الليلة خلال الإعداد والتجهيز لإزاحة هذا الكيان المجرم عن أرضنا المحتلة".

وتابع البيان: "نُقدر عالياً جهود المؤسسات الحكومية بغزّة في مواجهة وباء كورونا في ظل اشتداد الحصار وقلة الامكانيات"، مُعلنةً جهوزيتنا الكاملة لخدمة أبناء شعبنا وتسخير إمكانياتها المتاحة للدفاع عن شعبنا في مواجهة الوباء كما تُواجه الاحتلال.

ودعت المؤسسات المدنية والمجتمعية والأهلية والثقافية للوقوف صفاً واحداً موحدين مع الجهات المختصة لمواجهة هذا الوباء العالمي، مُطالبةً أهالي القطاع بأخذ الأمور على محمل الجد والالتزام التام بالتعليمات، مع المحافظة على الهدوء والاستقرار وعدم الهلع.

وفي ختام بيانها، قالت: "نُوصي التجار بعدم الاستغلال وأنّ يتقوا الله في أبناء شعبهم، ونتمنى من الله أنّ يحفظ شعبنا من كل داءٍ وبلاء".

وكانت وزارة الداخلية والأمن الوطني قد أعلنت مساء يوم أمس الإثنين، عن فرض حظر تجوال تام على جميع محافظات غزة لمدة 48 ساعة، بما يشمل مقرات العمل الرسمية والخاصة والمؤسسات التعليمية وإغلاق المساجد وصالات الأفراح والنوادي ومنع التجمعات.

كما اُستشهد عدد من عناصر سرايا القدس في انفجارٍ عرضي بحي الشجاعية شرق مدينة غزّة، في ظل ترجيحات بإمكانية ضلوع الاحتلال بالحادثة.