الخارجية توضّح قضية الفلسطيني علاء الغمري العالق في مطار دبي

وزارة الخاريجية
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

نشرت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، بيانًا توضيحيًا حول قضية المواطن الفلسطيني علاء سعدي الغمري من مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، العالق في مطار دبي.

وقالت الخارجية في بيانها، على لسان المستشار السياسي لديها السفير أحمد الديك، إنّ "الغمري كان عالقًا في مطار دبي، وحصل على خروج نهائي من الإمارات، وتوجه منذ فترة إلى تركيا، وعندما لم يتمكن من دخول إسطنبول، أعيد مرة أخرى إلى مطار دبي، بانتظار ترحليه إلى القاهرة، حتى يتمكن من دخول قطاع غزة، عند فتح معبر رفح البري".

وذكر أنّ سفارة فلسطين لدى الإمارات العربية المتحدة والقنصلية العامة في دبي بادرت في وقت مبكر بالتواصل معه، وقدمت له كل المساعدة الممكنة، وقامت بمخاطبة الجهات الإماراتية رسميًا في محاولة لتأمين دخوله إلى الإمارات، كما تواصلت مع سفارة جمهورية مصر العربية لدى الإمارات في محاولة تأمين ترحيله إلى جمهورية مصر العربية، ومع ذلك بقي عالقًا.

وأشار إلى أنّ الغمري موجود حاليًا في (مدينة الإمارات الإنسانية)، ويسكن في إحدى الشقق السكنية انتظارًا لترحيله، حيث توفر له السلطات الإماراتية المختصة متطلبات الحياة الأساسية، وتقوم السفارة والقنصلية بمتابعة وضعه وتقدم له كل مساعدة ممكنة ريثما تحل مشكلته.