النائب جمعة: يجب إحداث صندوق وطني لمواجهة تداعيات كورونا

أشرف جمعة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

طرح عضو المجلس التشريعي النائب أشرف جمعة، اليوم الثلاثاء، ثلاثة خطوات حتى تتمكن غزة من تخطي جائحة كورونا بأقل الخسائر بعيدا عن الخوف والهلع ولكن مع التفاؤل والأمل والإيمان بقضاء الله وقدره ومع الواقعية التي تجعلنا نتوكل لا نتواكل لمواجهة هذه الجائحة بأقل الخسائر علينا التأكيد والتفكير.

وقال جمعة: "يجب دعم الجهات المختصة وذات العلاقة في غزة بأن تقوم بواجباتها على أكمل وجه كما تعودنا منها منذ بداية جائحة كورونا".

وأضاف: "يجب علينا توحيد صفوفنا وتكثيف جهودنا بحس وطني صادق وروح من المسؤولية الكاملة بدعم جهود جهات الاختصاص والالتزام باتباع التعليمات وتحمل المسؤولية الفردية والجماعية مع التضامن الواسع لكل من يصاب بكافة الأشكال مع اليقظة وقوة الإرادة والروح الوطنية العالية".

وتابع: "إحداث صندوق خاص لمواجهة تداعيات كورونا الصحية والإقتصادية والإجتماعية ويهدف الى توفير المعدات الطبية وشبه الطبية المرتبطة بفيروس كورونا وكل ما يلزم من أشياء تتعلق بهذه الجائحة وكذلك توفير ولو القليل للفئات التي ستتضرر من ذلك وهي الفئات الأكثر هشاشة وفقرا في المجتمع".

وأردف: "يتم دعم هذا الصندوق محليا من الخيرين والمؤسسات الوطنية مثل البنوك وشركات الإتصالات والهاتف المحمول ورجال الأعمال الفلسطينيين في الخارج وخلافه وخارجيا عبر توجيه نداء الى الدول الشقيقة والصديقة والمنظمات الدولية ذات العلاقة كما حدث في كثير من دول العالم التي مرت بها الجائحة وليتم توجيه نداء عبر الجهات الرسمية والإعلاميين وكل من يستطيع تحت عنوان بدعمكم نتغلب على كورونا"تمنياتنا بالسلامة لابناء شعبنا الفلسطيني".