بعد الإعلان عن الإصابات

أكثر من 500 مخالط لسوبر ماركت الندى تواصلوا مع وزارة الصحة بغزّة

كورونا غزة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

قالت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة فيروس "كورونا" المستجد "كوفييد 19، في قطاع غزة اليوم الثلاثاء، إنّ أكثر من 500 مخالط حتى اللحظة لسوبرماركت الندى في المغازي وسط قطاع غزة تواصلوا بأنفسهم مع وزارة الصحة.

وذكر عضو اللجنة الوطنية عبد الكريم رضوان، في منشور عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": هذا الأمر يدل على شجاعة أبناء شعبنا الذين سيتخطون هذه المرحلة وسيلتزمون بتعليمات اللجنة الوطنية العليا لمكافحة كورونا، حفظ الله شعبنا من كل شر".

وكانت وزارة الداخلية والأمن الوطني قد أعلنت فرض حظر تجوال تام في كافة محافظات غزّة لمدة 48 ساعة، بما يشمل مقرات العمل الرسمية والخاصة والمؤسسات التعليمية وإغلاق المساجد وصالات الأفراح والنوادي ومنع التجمعات، وذلك بعد اكتشاف إصابات بفيروس كورونا من داخل القطاع.

كما كشف المتحدث باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني بغزة إياد البزم، أنّ حظر التجوال في قطاع غزة نتيجة اكتشاف إصابات فيروس "كورونا"، يسري على الجميع بدون استثناء.

وبيّن البزم في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء، أنّه تم اكتشاف الإصابات عبر سيدة ذهبت للعلاج في القدس، وظهرت عليها أعراض "كورونا" وهناك تم الإبلاغ على الفور، مُشيراً إلى أنّه بعد إجراء الفحوصات لعائلتها تم التأكد من تسجيل الإصابات.

وأوضح أنّ كل الاحتمالات واردة بعد الـ48 ساعة، وإذا كان هناك حاجة لتمديد الطوارئ لن يتم التردد بذلك، لافتاً إلى أنّه خلال الفترة الماضية تم النجاح في منع تفشي الفيروس في القطاع، وتجهزت الوزارة لكافة الاحتمالات ومنها انتشار الوباء خارج مراكز الحجر.

وقال: "نُعوِّل على وعي المواطنين وتفهمهم للإجراءات الوقائية"، متابعًا: "جميع منتسبي وزارة الداخلية على رأس عملهم، وأكثر من 19 ألف عنصر يشاركون في فرض الإجراءات الاحتياطية".

ونوّه البزم إلى أنّ هذه المرة الأولى التي تفرض فيها وزارة الداخلية حظر التجول في قطاع غزّة، ولمست استجابة كبيرة من المواطنين.

وفيما يتعلق بدور الإعلام، أكّد البزم على أنّ وسائل الإعلام المحلية صمام أمان لكبح جماح الشائعات في غزّة، مُطالبًا بالتريث وانتقاء المعلومات من مصادرها الصحيحة والتحلي بالصبر، لأن ذلك مسؤولية عامة وجماعية.