لاجئون في الأردن يناشدون "الآونروا" بصرف المساعدات الطارئة

لاجئين
حجم الخط

عمان - وكالة خبر

عبّر لاجئون فلسطينيون من سورية متواجدون في الأردن، اليوم الخميس، عن تخوفهم من مع تمديد ساعات حظر التجول في الأردن، واحتمالية دخول البلاد في حظر عام بسبب ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا.

ودعا اللاجئون وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) بضرورة الإسراع بصرف المساعدة النقدية الثانية الطارئة، خشيةً نت تردى الأوضاع.

ونشرت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية عدّة مناشادات للاجئين، قالت إحداها: "نناشد مدير عمليات الأونروا في الأردن محمد أدار بصرف المساعدة المالية الطارئة حتى نتمكن من شراء الطعام قبل دخول البلاد في حظر عام، حيث الإصابات بفيروس كورونا بارتفاع يومي".

في المقابل، نفت وكالة الغوث في لبنان، الخبر المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي، الذي يتحدث عن نيتها في بدء تقديم مساعدات للمتضررين من الانفجار الذي حصل في بيروت يوم 4/8/2020.

وعقّبت الآونروا، على ذلك في بيان صحفي، أنّ بعض مواقع التواصل الاجتماعي تنشر معلومات مزعومة عن "بدء تقديم مساعدات غذائية ومادية - غذاء ودواء وحوالات مادية- للمتضررين والمحتاجين بسبب الانفجار الذي حصل في بيروت مع إضافة رابط تسجيل وإدخال معلومات، مؤكدةً على أنّ هذه المعلومات عارية عن الصحة.

وأكّدت على أن قنواتها الرسمية هي المصدر الوحيد والحصري لنشر أي تصريح أو إعلان خاص بوكالة الغوث، محذرةً اللاجئين الفلسطينيين في لبنان من خطورة التعامل مع هذه الجهات المشبوهة أو إرسال أي معلومات شخصية أو صور أو فتح أي روابط قد تحوي فيروسات خطيرة تضر بخصوصياتهم.

ودعت الآونروا، من يقف وراء هذه الرسائل، إلى التوقف فورًا عن استعمال اسم الوكالة تحت طائلة اتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة، معربةً عن تضامنها مع الشعب اللبناني ومع جميع اللاجئين الذين تأثروا بهذه المأساة الجديدة المريرة التي أصابت لبنان وبيروت بشكل خاص.