إثر انتشار "كورونا" في المجتمع

"الكيلة" تكشف تفاصيل مهمة اللجنة الوزارية المقرر وصولها لغزة الأسبوع المقبل

الكيلة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية د. مي الكيلة، أن اللجنة الوزارية المقرر إرسالها إلى قطاع غزة، ستصل خلال الأسبوع المقبل، بتعليماتٍ من الرئيس الفلسطيني محمود عباس، للاطلاع على الحالة الوبائية لفيروس "كورونا"، وتقييم احتياجات أهالي القطاع.

وأفادت الكيلة في تصريح صحفي اليوم السبت، بأن مهمة اللجنة الوزارية الاطلاع على الوضع الوبائي في القطاع ومساعدة الأهالي وتقديم كل ما يلزم من مساعدات، مشيرة إلى أنه تم إرسال مجموعة من المستلزمات الطبية وقت الإعلان عن ظهور الوباء في القطاع.

أما فيما يتعلق بالحالة الوبائية في محافظات الضفة الغربية المحتلة، أكدت الكيلة على أن ارتفاع أو انخفاض منحنى الإصابات مرتبط بسلوك المواطنين ككل في المجتمع وليس فردا واحدا أو الحكومة فقط.

وأشارت إلى أنه وبقرار من الرئيس سيكون هناك مراقبة ميدانية على تحرك المواطنين للتأكد من مدى التزام الجميع بإجراءات الوقاية بالاضافة إلى تشديد الرقابة على المنشآت التجارية.

وفيما يتعلق بافتتاح العام الدراسي الجديد، أكدت على أنه تم وضع خطة واضحة وتفصيلية لافتتاح العام الدراسي وكذلك وضع برتوكولات بالتعاون مع وزارة التربية لكيفية التصرف وفق خطوات مدروسة لأي حالات مفاجئة.

وأضافت أن الوزارة تعمل وفق برتوكول مع المنشآت التعليمية لتحضير المدارس والجامعات وتسهيل اتخاذ قرار مدروس في حال اصابة أي طالب، موضحة أن وزير التربية والتعليم سيعلن عن إجراءات افتتاح المدارس قريبا.