توقعات بارتفاع الإصابات بين المخالطين

اللجنة الوبائية بغزة تعلن السيطرة على فيروس كورونا في محافظة الوسطى

كورونا غزة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلن منسق اللجنة الوبائية في وزارة الصحة بغزة يحيى عابد، اليوم السبت، أنه تمت السيطرة على بؤرة تفشي فيروس "كورونا" في المنطقة الوسطى وخاصة مخيم المغازي، مؤكدًا أنه لم يتم تسجيل إصابات جديدة هناك حتى اللحظة.

وتوقع عابد  في تصريحات صحفية، زيادة في عدد الإصابات بسبب المخالطين الذين لم تستطع الطواقم الطبية الوصول إليهم، مشيرًا إلى أن غالبية الحالات الأخيرة كانت ضمن طواقم طبية.

وأشار إلى أن هناك حالات كانت مخالطة من داخل الأقسام وتم حجرها وتعقيم الأقسام التي كان بها الفيروس، وهناك أقسام كثيرة تعمل تحت نظام مراقبة احتياطي.

وذكر أنه تم إضافة نظام جديد للحجر الصحي، والذي يقضي بالحجر المنزلي المراقب للمواطنين، مضيفًا أن 520 مواطنًا يخضعون لنظام الحجر المنزلي المراقب في القطاع.

ولفت إلى أن هناك بعض المحافظات ما زالت خالية من الفيروس كمحافظة خان يونس، لافتًا إلى أنه تم تفعيل المستشفى الأوروبي وتحويله إلى مشفى (كوفيد 19)، بقدرة استيعابية 400 سرير قابلة للتمدد، منوهًا إلى أن مستشفى الشفاء لم يغلق أبدًا وما تزال بعض الأقسام تعمل حتى الآن.

يشار إلى أن وزارة الصحة بغزة، سجلت أمس الجمعة، في آخر إحصائياتها بشأن الحالة الوبائية، في القطاع، 31 إصابة جديدة بفيروس "كورونا"، لتصل الحصيلة الإجمالية إلى 111 إصابة.