الدوري المصري

بالصور : الاهلي يعبر المصري بهدفين نظيفين

حجم الخط

وكالة خبر

حقق الأهلي فوزاً جديداً على حساب مضيفه المصري البورسعيدي، بنتيجة (2-0)، في اللقاء الذي أقيم مساء اليوم السبت، على ملعب برج العرب بالإسكندرية، ضمن منافسات الجولة الثالثة والعشرين للدوري الممتاز.

سجل للأهلي السنغالي أليو بادجي في الدقيقة 47 وحمدي فتحي في الدقيقة 56 من عمر المباراة التي شهدت حالة طرد من نصيب أحمد ياسر مهاجم المصري البورسعيدي في الدقيقة 45+3.

ورفع الأهلي رصيده بقيادة مدربه السويسري رينيه فايلر إلى 62 نقطة في صدارة الترتيب وقطع خطوة نحو حسم اللقب بينما تجمد رصيد المصري عند 21 نقطة في المركز الخامس عشر بقيادة مدربه طارق العشري علماً بأنه مازال أمامه 3 مؤجلات أمام حرس الحدود والاتحاد والإسماعيلي.

المباراة في مجملها كانت تحت سيطرة الأهلي في ظل معاناة واضحة للمصري لغياب بعض لاعبيه للإصابة بفيروس كورونا ، وتألق النجم السنغالي أليو بادجي واستحق لقب رجل المباراة بتسجيل هدف وصناعة آخر وتألق لافت.

إلغاء هدفين للأهلي.. وخروج السولية

بدأت المباراة بمحاولات من جانب الفريقين للسيطرة على منطقة وسط الملعب وظهر صراع الأطراف بشكل مبكر ونال أحمد ياسر إنذاراً للاعتراض على الحكم أمين عمر ، وأبعد دفاع الأهلي محاولات للعرضيات بينما ضاعت محاولة خطيرة للأهلي من عرضية علي معلول السريعة.

وفي الدقيقة 21 ، ألغى الحكم هدفاً لصالح الأهلي سجله السنغالي أليو بادجي بعد سقوط الحارس حسام عياد في منطقة الجزاء بعد إلتحام مع مروان محسن ومرر بعده أحمد الشيخ للمهاجم بادجي ولكن الحكم ألغى الهدف.
وأضاع أجاي محاولة للأهلي بعدما انفرد بالمرمى وتراجع للخلف بتمريرة لزميله ، وسجل بادجي هدفاً للأهلي في الدقيقة 25 من تسديدة قوية سكنت الشباك البورسعيدية بشكل رائع ولكن الحكم ألغاه بعد اللجوء لتقنية الفيديو بسبب تسلل مروان محسن الذي مرر الكرة لبادجي.

بادجي كان محور الخطورة في أداء الأهلي ، واضطر فايلر لاستبدال لاعبه عمرو السولية للإصابة وأشرك بدلاً من محمد مجدي أفشة في الدقيقة 43 وأبعد مروان كرة عرضية للمصري ونال أحمد ياسر لاعب المصري الإنذار الثاني والطرد مع نهاية الشوط الأول بالتعادل.

ثنائية حاسمة

بدأ الشوط الثاني بتغيير هجومي للأهلي بنزول وليد سليمان على حساب جونيور أجاي بينما أشرك المصري زياد فرج على حساب أوستين أموتو ونجح بادجي في تسجيل هدف التقدم من تمريرة عرضية من محمد هاني في الدقيقة 47 معلناً تقدم الأهلي.

نال علي معلول ظهير أيسر الأهلي إنذاراً للخشونة ، ووجه أفشة تسديدة قوية بجوار القائم ثم سجل الأهلي هدفاً ثانياً في الدقيقة 56 عن طريق حمدي فتحي بضربة رأس من تهيئة رائعة من النجم بادجي أفضل لاعبي الفريقين.

المصري دفع بالثنائي بهاء مجدي ومصطفى طيارة بدلاً من كريم العراقي ومفتاح طقطق في الدقيقة 61 ، وأضاع وليد سليمان انفراداً أمام مرمى المصري ثم أشرك الفريق البورسعيدي لاعبه عبد الناصر محمد (دي ماريا) على حساب حسن علي ووجه رامي ربيعة تسديدة بجوار القائم.

ظهور جمعة

ودفع الأهلي بالظهير الأيسر محمود وحيد بدلاً من علي معلول في الدقيقة 67 ، وهدأ إيقاع الفريقين مع استسلام المصري ومحاولات الفريق الأحمر للاختراق وأضاع وليد سليمان بفردية شديدة محاولة قريبة للأهلي في الدقيقة 80.

الأهلي أشرك الثنائي عربي بدر وصالح جمعة في الدقيقة 84 على حساب مروان محسن وأحمد الشيخ ودفع المصري باللاعب حجاج عويس بدلاً من فريد شوقي ، ووجه صالح تسديدة بجوار القائم وأضاع بادجي فرصة جديدة فوق العارضة وخرج اللقاء بفوز أهلاوي مستحق.

بالصور : الاهلي يعبر المصري بهدفين نظيفين
بالصور : الاهلي يعبر المصري بهدفين نظيفين
بالصور : الاهلي يعبر المصري بهدفين نظيفين
بالصور : الاهلي يعبر المصري بهدفين نظيفين