المرحلة الحالية حساسة

القدرة يتحدث عن أكثر المناطق إصابة بفيروس كورونا

أشرف القدرة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

قال المتحدث باسم وزارة الصحة د. أشرف القدرة، مساء يوم الأحد، إنّ "المواطن الذي توفي اليوم بسبب فيروس كورونا كان يعاني من تليف في الرئة وكان يرقد في العناية المكثفة".

وأضاف القدرة خلال لقاء على قناة الأقصى الفضائية، أنه تم تسجيل 66 إصابة بفيروس كورونا خلال على مدار الـ 24 ساعة من يوم السبت داخل المجتمع، مشيراً إلى ارتفاع عدد الحالات المسجلة داخل المجتمع بفيروس كورونا إلى 177 حالة.

وتابع: "عدد إصابات كورونا في غزة منذ بداية مارس بلغت 289 حالة، ولم نحصر حتى اللحظة وباء كورونا وجهود"، مؤكداً على أن جهود وزارة الصحة مستمرة لحصره وتمسير حلقات انتشاره.

وأشار إلى إصابات فيروس كورونا الأكثر حتى اللحظة في شمال القطاع وفي مدينة غزة، منوهاً إلى أن كافة مناطق قطاع غزة ما زالت خطرة والإصابات في تزايد.

وطالب بضرورة توفير المسلتزمات الصحية اللازمة للفحص المخبري، مشدداً على أن كافة المستشفيات تقدم خدماتها للمواطنين في ظل مواجهتنا لتفشي الوباء.

ونوه القدرة إلى أن المسحات المخبرية الموجودة قليلة ونحتاج لمضاعفتها، كي يتسنى لنا العمل في إجراءات التقصي وتتبع المخالطين.

وأوضح أن المرحلة الحالية حساسة، وتتطلب عدم التراخي في إي من اجراءات الوقاية والالتزام التام من المواطنين بالمكوث في المنازل وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى مع ارتداء الكمامة، وتطهير اليدين والتباعد الجسدي وعدم المخالطة.