النقد تُعلن عن آلية إعادة فتح البنوك في غزة غدًا

البنوك
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أصدرت سلطة النقد الفلسطينية، اليوم الإثنين، تعميمًا حول إعادة فتح فروع المصارف في قطاع غزة، والتي من المقرر أن تفتح ابتداءً من صباح يوم غد الثلاثاء الموافق 01/09/2020.

وقالت النقد في بيانٍ ورد "خبر" نسخةً عنه، إن البنوك ستفتح أبوابها من الساعة 9:00 صباحًا وحتى الساعة 4:00 عصرًا، مع الالتزام بتطبيق إجراءات الوقاية الصحية المعتمدة من وزارة الصحة للحفاظ على سلامة الموظفين والعملاء.

وبيّنت أنه سيتم تنظيم تواجد المراجعين داخل الفرع الواحد بما لا يتجاوز (10) مراجعين، وتفعيل خدمات الحجز المسبق من خلال التطبيقات الإلكترونية، والاستمرار في توفير الخدمات المصرفية الإلكترونية للأفراد وتغذية الصرافات الآلية بالنقد وبشكل دائم.

وأوعزت سلطة النقد للمصارف من خلال تعميمها بضرورة تخفيض عدد الموظفين في الفروع والحد من تنقلهم ما بين المحافظات حفاظاً على سلامتهم، وإغلاق الفروع في المناطق التي يتم إغلاقها بشكل كامل بسبب تفشي فايروس كورونا، وذلك بعد موافقة سلطة النقد. 

وكانت سلطة النقد أصدرت تعليماتٍ للمصارف بعدم خصم الأقساط المستحقة من الدفعة المحولة، مع العمل على إعادة توزيع قيمة القسط المستحق على أقساط عمر القرض دون استيفاء أية رسوم أوعمولات أو فوائد بما يشمل الفائدة التعاقدية.