بعد جهودٍ كبيرة

العمادي يُعلن عن نجاح جهود التهدئة ووقف التصعيد في قطاع غزّة

العمادي يصل غزة.
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلن رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزّة، السفير محمد العمادي، عن نجاح الجهود الكبيرة والاتصالات التي أجراها مؤخراً من أجل التوصل لاتفاق تهدئة ووقف التصعيد في غزّة.

وقال العمادي في تصريحٍ له مساء يوم الإثنين: "إنّ الاتصالات والمباحثات التي أجراها خلال الأيام الماضية أسفرت أخيراً عن التوصل لتفاهمات تثبيت الهدوء وعودة الأمور إلى ما كانت عليه قبل التصعيد، تمهيداً لتنفيذ عدد من المشاريع التي تخدم أهالي قطاع غزّة، وتُساهم في التخفيف من آثار الحصار المفروض عليهم منذ سنوات".

وأضاف: "إنّ إعلان التوصل لاتفاق التهدئة جاء بعد اتصالٍ هاتفي بين نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية المتواجد حالياً خارج غزّة، استكمالاً للحوارات التي تمت بين السفير العمادي وقيادة حماس بغزّة، سعياً من دولة قطر لاحتواء الأوضاع الراهنة وتجنيب سكان قطاع غزة ويلات الحروب وتشديد الحصار".

وأردف: "قيادة حماس في غزّة كانت على قدر عالٍ من المسؤولية حتى توصلنا لهذا الاتفاق، مراعاة للظروف والأوضاع الصعبة التي يعيشها سكان القطاع خاصة في ظل انتشار فيروس كورونا".

وكانت حركة "حماس" قد قالت في بيان صحفي مساء يوم الإثنين: "إنّه "بعد جولة حوارات واتصالات كان آخرها ما قام به الممثل القطري السفير محمد العمادي، فقد تم التوصل إلى تفاهم لاحتواء التصعيد، ووقف العدوان الصهيوني على شعبنا".

وتابعت: "وفي إطار هذه الجهود، سيتم الإعلان عن عدد من المشاريع التي تخدم أهلنا في قطاع غزة، وتساهم في التخفيف عنهم في ظل موجة كورونا التي حلت بقطاع غزة، فضلاً عن عودة الأوضاع إلى ما كانت عليه قبل التصعيد".

وقالت: "تُعبر قيادة الحركة عن شكرها وتقديرها للجهد والدعم القطري لشعبنا، وتدعو الله أن يحفظ شعبنا وأمتنا ووطننا من كل سوء، ومن الوباء والبلاء، ومن شر الأعداء".