قررنا مضاعفة المنحة هذا الشهر

السفير العمادي يكشف تفاصيل جديدة بشأن اتفاق التهدئة في قطاع غزة

العمادي
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

كشف السفير القطري محمد العمادي صباح يوم الثلاثاء، تفاصيل جديدة بشأن اتفاق التهدئة المُبرم بين حماس وإسرائيل.

وأكّد العمادي في تصريح لوكالة "سوا" الإخبارية، على أنّ دولة قطر قررت مضاعفة المنحة القطرية إلى قطاع غزة هذا الشهر، موضحاً أن  قطر قررت تخصيص 7 مليون دولار أمريكي، ستصرف للمتضررين من جائحة كورونا، إضافةً إلى 10 مليون دولار سيتم صرفها للأسر المتعففة في قطاع غزة.

وبيّن أنّ الدوحة ما زالت مستمرة في دعم الشعب الفلسطيني في كل الظروف والأوقات، كاشفاً عن اجتماع سيعقده اليوم الثلاثاء مع شركة الغاز الإسرائيلية (ديلك) لمناقشة تفاصيل تشغيل خط الغاز المخصص لإمداد محطة توليد الكهرباء في غزة.

وأشار العمادي إلى أنّ لقاءً آخر، سيعقد في نفس اليوم الثلاثاء مع المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف، لحث لجنة تنسيق مساعدات الدول المانحة على تقديم الدعم العاجل لقطاع غزة.

وكان السفير محمد العمادي، قد أعلن عن نجاح الجهود الكبيرة والاتصالات التي أجراها مؤخراً من أجل التوصل لاتفاق تهدئة ووقف التصعيد في غزّة.

وقال العمادي في تصريحٍ له مساء أمس الإثنين، إنّ "الاتصالات والمباحثات التي أجراها خلال الأيام الماضية أسفرت أخيراً عن التوصل لتفاهمات تثبيت الهدوء وعودة الأمور إلى ما كانت عليه قبل التصعيد، تمهيداً لتنفيذ عدد من المشاريع التي تخدم أهالي قطاع غزّة، وتُساهم في التخفيف من آثار الحصار المفروض عليهم منذ سنوات".